- أهم الأخباراخترنا لكعالمي

«بلبل» يصل بنجلادش ويقتل شخصين ويصيب العشرات

نون رويترز   

أخبار ذات صلة

وصل الإعصار «بلبل» إلى بنجلاديش خلال ليل السبت، ما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة العشرات وإلحاق الضرر بمنازل، وفق ما أعلن مسؤولون اليوم الأحد، مشيرين إلى أن عمليات الإجلاء السريعة أنقذت العديد من الأرواح.

ولم ترد تقارير عن وقوع أضرار جسيمة في مخيمات في جنوب شرق بنجلادش تؤوي مئات الآلاف من اللاجئين من ميانمار المجاورة.

وقُتل صياد يبلغ من العمر 60 عاما بعد أن سقطت شجرة على منزله وقالت السلطات إنه رفض الفرار إلى الملاجئ، كما لقيت امرأة تبلغ من العمر 52 عاما حتفها اليوم الأحد، بسبب سقوط شجرة على منزلها الذي عادت إليه في الصباح بعد أن قضت الليل في ملجأ.

أخبار ذات صلة:

  1. «بلبل» يجبر مئات الآلاف على الفرار في بنجلاديش

واحتشد ما يقرب من مليوني شخص من 13 منطقة ساحلية في البلاد في نحو 5500 ملجأ منذ مساء السبت، ووصلت سرعة الرياح خلال عبور الإعصار إلى ما بين 100 و120 كيلومترا في الساعة وغمرت المياه بعض المناطق الساحلية المنخفضة.

وأشارت السلطات إلى إن سرعة الرياح انخفضت حاليا لما بين 70 و80 كيلومترا في الساعة.

وقال إنعام الرحمن وزير الدولة لإدارة مواجهة الكوارث والإغاثة لرويترز إن هناك نحو 1200 سائح، أغلبهم سياح محليون، محاصرون على جزيرة سان مارتن في منطقة كوكس بازار ، مضيفا أن «مع انخفاض المؤشر لأربع درجات سيتم إنقاذهم جميعا» في إشارة لنظام تحذير من العواصف.

وقالت إدارة الأرصاد الجوية في الهند المجاورة إن ولايتي البنغال الغربية وأوديشا شهدتا هطول أمطار غزيرة منذ الساعات الأولى من صباح أمس السبت، ووردت تقارير بأن شدة الرياح اقتلعت مئات الأشجار من جذورها.

   tF   اشترك في حسابنا على فيسبوك  وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى