سيارات وتكنولوجيا

بلاك بيري تنافس بـ 3 هواتف أندرويد

تعمل شركة بلاك بيري على تصنيع 3 هواتف ذكية جديدة تعمل بنظام التشغيل آندرويد خلال العام المقبل، حيث تعتزم الشركة الكندية المُصنعة للهواتف الذكية طرح هاتف واحد كل ربع من الأرباع الثلاثة المقبلة.
وتحمل الهواتف الأسماء الرمزية “نيون Neon، وأرجون Argon، وميركوري Mercury”، وتستهدف الهواتف الثلاثة مجموعة من العوامل المختلفة مثل الشكل والتصميم والسعر.
نيون
يُفترض أن يتم طرح هاتف نيون في الأسواق كأول هاتف في المجموعة في الربع الثالث من العام الحالي، والذي يعتبر من فئة الهواتف المنخفضة إلى المتوسطة.
ويمتلك الهاتف شاشة من قياس 5.2 إنش وبدقة 1080×1920 بيكسل، والتي تعمل باللمسبدون وجود لوحة مفاتيح فعلية، وتم تصنيع هيكل الهاتف من الألومنيوم مع طبقة لينة من البلاستيك تغطي الجهة الخلفية.
ويعمل بواسطة معالج Snapdragon 617 من شركة كوالكوم، ويحتوي على 3 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، و16 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية.
ويقدم بطارية بسعة 2.610 ميلي أمبير تدعم خاصية الشحن السريع QuickCharge 2.0، مع كاميرا خلفية بدقة 13 ميجابكسل وكاميرا أمامية بدقة 8 ميجابكسل.
ويستهدف الهاتف كلًا من المؤسسات والأسواق الاستهلاكية، ويجب أن يتم طرحه بأسعار تنافسية في الفترة بين شهري يوليو وأغسطس المقبل.
أرجون
يعتبر هاتف أرجون الأكثر تطورًا من ناحية المواصفات الاعتيادية، والذي يفترض أن يتم طرحه في الربع الرابع من العام الحالي في وقت ما في أكتوبر وذلك بعد طرح الهاتف الأول نيون.
ويملك الهاتف شاشة من قياس 5.5 إنش بدقة QHD مشابهة للموجودة في هاتف بلاك بيري الأول العامل بنظام آندرويد بريف، ويعمل بواسطة معالج Snapdragon 820 من شركة كوالكوم.
ويقدم الجهاز 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و32 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية، جنبًا إلى جنب مع بطارية بسعة 3.000 ميلي أمبير تدعم خاصية الشحن السريع.
ويمتلك الهاتف كاميرا خلفية بدقة 21 ميجابكسل وكاميرا أمامية بدقة 8 ميجابكسل، إلى جانب امتلاكه لمجموعة من المميزات الإضافية مثل ميزة قارئ بصمات الأصابع ومنفذ يو إس بي من نوع سي.
ميركوري
يُفترض أن يتم طرح الهاتف في الربع الأول من العام القادم 2017، والذي يُعتبر الهاتف الوحيد من بين المجموعة الذي يمتلك لوحة مفاتيح فعلية “QWERTY”.
ولكن هاتف ميركوري لن يقوم بإخفاء لوحة المفاتيح، وسيكون أشبه بهاتف بيري باسبورت.
ويقدم الهاتف شاشة من قياس 4.5 إنش بدقة 1080×1920 بكسل بنسبة عرض إلى ارتفاع 3: 2، مع هيكل مصنع كليًا من الداخل والخارج من الألومنيوم.
ويعمل الهاتف بواسطة معالج Snapdragon 625 من شركة كوالكوم، مع 3 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، و32 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية.
ويحتوي الجهاز على بطارية بسعة 3.400 ميلي أمبير، مع وجود كاميرا خلفية بدقة 18 ميجابكسل، وكاميرا أمامية بدقة 8 ميجابكسل.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى