الأخبار

بعد مقتل قائد البحرية الأمريكي.. وفد من البنتاجون يزور البحرين

نون وكالات

توجه وفد رفيع المستوى من البحرية الأمريكية “البنتاجون”، إلى دولة البحرين لعقد لقاء مع ولي عهدها، الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، وذلك على خلفية مقتل قائد البحرية الأمريكية في الشرق الأوسط بالمملكة، بحسب ما ذكرت وكالة بنا للأنباء البحرينية الرسمية.

وأوضحت أن الأمير سلمان، ونائب القائد الأعلى للمملكة، استقبل اليوم الأحد نائب قائد العمليات البحرية الأمريكي، الفريق بحري ويليام موران، حيث أكد ولي العهد البحريني على أهمية العلاقات الاستراتيجية بين المملكة والولايات المتحدة، مشيدا بتنامي مسارات التعاون في مختلف المجالات خاصة في الجوانب العسكرية والدفاعية.

وقدم آل خليفة تعازيه بوفاة قائد القوات البحرية للقيادة المركزية للقوات المسلحة الأمريكية وقائد الأسطول الأمريكي الخامس، الأدميرال سكوت ستيرني، الذي توفي مؤخرا في البحرين.

وأشارت “بنا” إلى أنه “تم خلال اللقاء استعراض عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك والقضايا الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية”، دون تقديم مزيد من التفاصيل، وبحث الجانبان “مختلف مجالات التعاون، واستعراض السبل الكفيلة بدعم وتعزيز الأمن البحري، بما يخدم المصالح المشتركة بين البلدين”.

وتابعت أن مصدرا سياديا، قال إن “التعاون بين الأسطول الخامس الأمريكي، وخفر السواحل البحريني، يأتي ضمن مجالات العمل المشترك والتنسيق بين البلدين على كافة الأصعدة للوصول إلى منظومة متقدمة تدعم الأمن البحري”.

وأضافت أن المسئول الأمريكي “تفقد مركز العمليات البحرية في البحرين، واطلع على مهام وواجبات خفر السواحل ودوره في العمليات الأمنية البحرية”.

وتعد هذه الزيارة الأولى لمسئول أمريكي إلى البحرين بعد إعلان البنتاجون عن وفاة ستيرني.

وكانت البحرية الأمريكية قد أعلنت مساء السبت، أن جثمان ستيرني تم العثور عليه في مقر إقامته بالبحرين ولم تتضمن أي آثر لعنف خارجي، لكنها فتحت تحقيقا في الحادث يجري بالتعاون مع الجانب البحريني.

جدير بالذكر أن  البحرين تمثل مقرا للأسطول البحري الخامس الأمريكي، الذي تشمل عملياته منطقة الخليج وخليج عمان وبحر العرب وخليج عدن والبحر الأحمر، وأجزاء من المحيط الهندي، حيث يتمركز في منطقة الجفير، شرق العاصمة المنامة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى