- أهم الأخبارعالمي

بعد مغادرتها المياه الإيرانية.. ناقلة النفط البريطانية تصل المياه الدولية 

 نون وكالات   

وصلت ناقلة النفط «ستينا إمبيرو» التي ترفع علم بريطانيا، والتي احتجزها الحرس الثوري الإيراني في يوليو/ تموز، إلى المياه الدولية في الخليج.

وأظهرت بيانات ريفينيتيف لتعقب حركة السفن أن الناقلة بدأت التحرك، وغادرت ميناء بندر عباس، اليوم الجمعة، ووصلت إلى المياه الإقليمية.

وكانت منظمة الموانئ والملاحة البحرية الإيرانية أعلنت أن الناقلة بدأت التحرك من ميناء بندر عباس متجهة إلى المياه الدولية في التاسعة من صباح اليوم الجمعة، بتوقيت إيران.

وأضافت المنظمة في بيان لها، أن الملف القضائي الخاص بالناقلة لا يزال مفتوحا، مشيرة أن التحقيق في «الانتهاكات» التي ارتكبتها السفينة مستمر.

واحتجز الحرس الثوري الإيراني، الناقلة ستينا إمبيرو، في 19 يوليو/ تموز الماضي، بدعوى ارتكابها انتهاكات بحرية بعد أسبوعين من احتجاز البحرية البريطانية ناقلة إيرانية قبالة جبل طارق، وتم الإفراج عن الناقلة الإيرانية في أغسطس/ آب الماضي.

وأثار الإجراء الإيراني مخاوف دول غربية حيال أمن الملاحة بمنطقة الخليج، مما دعا الولايات المتحدة الأامريكية إلى اقتراح تشكيل تحالف لحماية الملاحة في تلك المنطقة.

وأعلنت وزارة الخارجية الإيرانية، الأربعاء الماضي، إلغاء أمر احتجاز الناقلة، التي ترفع علم بريطانيا، لكنها أضافت أن تحقيقا بشأن السفينة لا يزال مستمرا.

 

أخبار ذات صلة:

  1. إيران تحتجز سفينة بدعوى تهريب الديزل للإمارات
  2. إيران تكشف موعد الإفراج عن ناقلة النفط البريطانية المحتجزة
  3. دبلوماسيين روس يلتقون بطاقم البحارة المحتجزين في إيران
  4. إيران تطلق سراح 9 بحارة هنود من طاقم الناقلة البريطانية
  5. الشركة السويدية: طاقم الناقلة المحتجزة لدى إيران بخير
  6. مبادرة أوروبية لتشكيل مهمة «مراقبة» في الخليج
  7. الصور الأولى لأفراد طاقم ناقلة النفط البريطانية
  8. فيديو.. مشاهد جديدة للناقلة البريطانية المحتجزة في مضيق هرمز
  9. الناقلة البريطانية المحتجزة كانت في طريقها للسعودية وعلى متنها 23 بحارا

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى