اخترنا لكالأخبار

بعد مشروع الخليل الاستيطاني.. تحذيرات فلسطينية من تكرار مجزرة الحرم الإبراهيمي

نون ـ وفا 
أصدر وزير الأوقاف الفلسطيني، حسام أبو الرب، اليوم الاثنين، بيانً، يحذر فيه من خطورة قرار المصادقة النهائية الصادرة من قبل حكومة الاحتلال على مشروع استيطاني في الخليل، يمكن المستوطنين من اقتحام الحرم الإبراهيمي.

وأكد وكيل وزارة الأوقاف حسام أبو الرب، أن هذا التصعيد من قبل قوات الاحتلال تجاه الحرم الإبراهيمي والبلدة القديمة والتعدي على صلاحيات الأوقاف مستمر بوتيرة كبيرة وسريعة.

كما اعتبر أن السياسة الإسرائيلية في الحرم الإبراهيمي استفزازية، وذات أطماع ونوايا خبيثة من قبل الاحتلال.

وقال:” تحاول إسرائيل من خلال سياستها الاستيلاء الكامل على الحرم خطوة خطوة بعد أن استولت على غالبيته وتحكمت به” .
وطالب المجتمع الدولي بشكل عام والمؤسسات ذات العلاقة بالشأن الثقافي، والتراثي، والديني وعلى رأسها اليونسكو بشكل خاص، بوضع قراراتها موضع التنفيذ لخطورة ما يحدث في القدس والمسجدين الأقصى والإبراهيمي.

وحذرت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية من خطورة قرار المصادقة النهائية الصادرة من قبل حكومة الاحتلال على مشروع استيطاني في الخليل، مشيرة إلى أنه يشمل استيلاء اليهود على أراض لإقامة طريق يوصلهم بالحرم الإبراهيمي.

أخبار ذات صلة:

  1. فلسطين تحذر من مخططات الاحتلال لتهويد الحرم الإبراهيمي
    
  2. الخارجية الفلسطينية تندد بنصب المستوطنين خياما بالحرم الإبراهيمي
    
  3. من وراء الستار.. أمريكا تمول المشروع الاستيطاني

ومن جانبها اعتبرت حركة فتح أن استيلاء حكومة الاحتلال على الأراضي المحيطة بالحرم الإبراهيمي، وشق الطرق إليه، هو استكمال للمجزرة التي ارتكبها الإرهابي جولدشتاين في 1994، وراح ضحيتها مئات الشهداء والجرحى.

وأصدر المتحدث الرسمي باسم الحركة، أسامة القواسمي، بيا نا اليوم، يندد فيه بهذا القرار، مؤكدا ان جرائم الاحتلال في حق الشعب الفلسطيني هي الأكثر بشاعة في التاريخ.

وتابع: إسرائيل بذلك تعتدي على الإنسانية جمعاء وعلى الموروث الثقافي للبشرية جمعاء، وتسعى لإقحام المساجد وأماكن العبادة وجعلها بؤر للكراهية والصراع بدل التسامح والمحبة.

كما طالب باسم الحركة كافة المؤسسات الدولية، برفع الصوت واستخدام الصلاحية أما العدوان الإسرائيلي المستمر. t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى