- أهم الأخبارالأخبار

بعد توقف أمريكا.. ألمانيا تمنح مستشفي في القدس مليون دولار

نون د ب أ   

منحت ألمانيا، اليوم الأربعاء، مستشفي في القدس 1.2 مليون دولار أمريكي، كمساهمة لتغزيز قدرات المستشفي وافتتاح قسم جديد بها.

وقال المكتب التمثيلي لألمانيا في رام الله في بيان صحفي إن «التمويل استهدف توفير جهاز التصوير المقطعي المحوسب، ويعتبر من أحدث أجهزة التصوير في مستشفى أوغوستا»، موضحاً أن البنك الإسلامي ساهم في المشروع بحوالي 400 ألف دولار أمريكي.

وبحسب البيان أعطى جهاز التصوير المقطعي المحوسب بصيص أمل لـ مرضى السرطان بالأراضي الفلسطينية، بعد توفير جهاز أشعة سينية جديد يمكن أن يوفر تشخيصاً أكثر دقة.

وافتتح القسم بحضور الممثل الألماني في رام الله كريستيان كليغز، والمستشار الخاص للبنك الإسلامي للتنمية هاني أبو دياب، والرئيس التنفيذي لمستشفى أوغوستا فيكتوريا وليد نمور.

وأعرب كليغز عن تقديره للعمل القيم وخدمات مستشفى أوغوستا فيكتوريا، أين تقدم رعاية طبية متخصصة ومثالية لمرضى السرطان في الضفة الغربية، وقطاع غزة، مشيرا  إلى أن الحكومة الألمانية تعمل على تعزيز القطاع الصحي الفلسطيني خاصة في ظل الأزمة المالية الصعبة حالياً.

ويقدم مستشفى أوغوستا فيكتوريا، خدمات لخمسة ملايين فلسطيني، خاصةً مرضى السرطان منهم في الضفة الغربية وغزة، وكان أحد خمسة مستشفيات فلسطينية في شرق القدس أوقفت الإدارة الأمريكية تمويلها قبل عام.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى