- أهم الأخبارالأخبار

بعد الطائرة الفارهة.. حافلة فاخرة هدية لأردوغان

نونوكالات 
قدمت شركة تركية- قطرية، حافلة فاخرة إلى رئاسة الجمهورية التركية، وذلك  بعد 5 أشهر من الطائرة الفارهة، التي أهداها أمير قطر تميم إلى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وأفاد موقع أحوال بأن أردوغان استقبل الهدية المقدمة من قبل شركة BMC للصناعات العسكرية في مقر رئاسة الجمهورية بالعاصمة أنقرة،  حيث كان لافتا حضور أردوغان شخصيا لتسلم الهدية، وتفقد الحافلة واستمع إلى معلومات مفصلة عنها من عضو مجلس إدارة الشركة، طالب ترك وطه ياسين أوزترك.

ومن جهتها لفتت صحف تركية معارضة إلى أن وسائل الإعلام المحلية لم تنشر أية معلومات عن الهدية القطرية الجديدة لأردوغان.

والجدير بالذكر أثارت شركة BMC جدلاً واسعاً في تركيا، بعدما منحها أردوغان حق استغلال مصنع حكومي للدبابات، تصل قيمته إلى نحو 20 مليار دولار لمدة 25 سنة، كما يشار إلى أن 25% من أسهم شركة BMC تعود إلى عائلة أوزترك، و25% من الأسهم تعود لرجل الأعمال المقرب من أردوغان وحزب العدالة والتنمية أدهم صانجاك، بينما تمتلك القوات المسلحة القطرية 49.9% من أسهم الشركة.

ويذكر أن تقارير إعلامية، كشفت في سبتمبر (أيلول) 2018، أن أمير قطر قدم إلى أردوغان طائرة فارهة عملاقة من طراز بوينغ 8-747 تقدر قيمتها بنصف مليار دولار، وأثارت الهدية التي وصفت بأنها “قصر طائر” جدلاً واسعاً في المجتمع التركي وقتها.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى