- أهم الأخبارالأخبار

بعد إعلان الحوثيين.. بن سلمان يوجه رسالة للشعب اليمني

نون وكالات   

وجه نائب وزير الدفاع السعودي، الأمير خالد بن سلمان، اليوم الجمعة، رسالة إلى الشعب اليمني، بعد إعلان جماعة أنصار الله «الحوثيين» إيقاف عملياتها العسكرية ضد المملكة العربية السعودية.

ونشر الأمير خالد بن سلمان سلسلة تغريدات عبر حسابه الخاص على موقع التغريدات القصيرة «تويتر»، قال فيها: «يدعي نظام طهران أنه يحمي المستضعفين، ونراه اليوم يتغطى بشكل رخيص وجبان بالمستضعفين، لحماية بقائه وأمنه».

وتابع نائب وزير الدفاع السعودي: «تأبى مروءة العرب إلا أن يتحمل المرء (والدول) المسؤولية، ويواجه التحديات برأس مرفوع، ولا يلقي المسؤولية على غيره، بأي حال من الأحوال، خاصة من هم أقل من حيث الحجم والقوة».


وفي رسالة إلى الشعب اليمني قال بن سلمان: «على أبناء اليمن والشعوب العربية، بكافة مكوناتها دون استثناء، أن تعي أن نظام طهران لا ينظر لمؤيديه سوى كأدوات لتحقيق أطماعه وحمايته، لا لحماية دولهم وشعوبهم».

وأعلن الحوثيون في وقت سابق من اليوم الجمعة، إيقافها كافة العمليات العسكرية في الأراضي السعودية، في مقابل إيقاف الرياض عملياتها ضد الحوثيين في اليمن، وتوعدت برد قاس إذا ما أصرت السعودية على الاستمرار في العمليات العسكرية.

نون
كما دعا الحوثيون، السعودية إلى الدخول في مفاوضات جادة، بعد إعلانها وقف استهداف المملكة العربية السعودية.

وتقود السعودية التحالف العربي لدعم قوات الرئيس هادي لاستعادة حكم البلاد منذ 26 آذار/مارس 2015، ضد الحوثيين الذين يسيطرون على العاصمة صنعاء.

وأدى النزاع الدامي في اليمن، حتى اليوم، إلى نزوح مئات الآلاف من السكان من منازلهم ومدنهم وقراهم، وانتشار الأمراض المعدية والمجاعة في بعض المناطق، وإلى تدمير كبير في البنية التحتية للبلاد.

 

أخبار ذات صلة:

  1. الحوثيون يعلنون وقف استهداف السعودية
  2. تعرف على شروط الحوثيين للعودة إلى طاولة المفاوضات

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى