- أهم الأخباراخترنا لكسيارات وتكنولوجيا

بسبب كورونا.. جوجل تلغي الاحتفال بيوم كذبة أبريل للمرة الثانية

قررت شركة «جوجل» إلغاء الاحتفال بيوم «كذبة أبريل/ نيسان» عبر منصتها للمرة الثانية على التوالي خلال العامين، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

ونظرًا للارتفاع الهائل في أعداد الإصابات والوفيات بالوباء، فضلت الشركة عدم المشاركة في المقالب والمزحات والنكات التي يشهدها هذا اليوم الخميس 1 أبريل/ نيسان.

وأكد عملاق البحث الأمريكي في الإنترنت على أن إيقاف هذا التقليد جاء احترامًا للذين يحاربون كورونا والمعلومات المضللة حول الفيروس.

أخبار ذات صلة:

  1. جوجل يقلب موازين الإنترنت بتحديث رئيسي لمتصفح «كروم»

  2. جوجل تتبرع بـ2.2 مليون دولار لضحايا انفجار مرفأ بيروت

  3. فيديو.. جوجل تطلق خدمة جديدة لمستخدمي أجهزة الأندرويد

  4. بسبب كورونا.. جوجل تلغي الاحتفال بكذبة أبريل هذا العام

  5. كذبة أبريل.. هل هي جائزة؟ يوضحها الشيخ صالح المغامسي

  6. فيديو.. جوجل تعالج مشكلات متصفح كروم بتطوير جديد

وعلَّقت لورين توهيل، مديرة قسم التسويق في جوجل، في رسالة بالبريد الإلكتروني حصل عليها موقع بزنس إنسايدر، قائلة: «في الظروف العادية تعد كذبة أبريل (نيسان) تقليدًا من غوغل ووقتًا للاحتفال بما يجعلنا شركة غير تقليدية، هذا العام سنقوم بإلغاء هذا التقليد احترامًا لجميع أولئك الذين يحاربون جائحة كورونا».

كما تابعت مديرة قسم التسويق في جوجل قائلة: «هدفنا الأعلى هو أن نساعد الناس، لذلك دعونا نبقى النكات لشهر أبريل المقبل والذي سيكون بلا شك أكثر إشراقا من هذا».

جدير بالذكر كانت أول مشاركة لجوجل في مقالب يوم كذبة أبريل، في عام 2000، عندما زعمت الشركة إطلاق خدمة  Google MentalPlex، وهي خدمة قراءة أفكار الشخص لمعرفة الشيء الذي يريد البحث عنه ليُوفر عليه عناء كتابة جملة البحث في المتصفح بنفسه.

نون وكالات

–  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى