- أهم الأخباراخترنا لكعالمي

بسبب كورونا.. باكستان تبحث إعادة فرض الحظر التام

نون ـ واس

تبحث حكومة باكستان، إعادة فرض حظر التجوال الكامل، وتشديد الإجراءات المتخذة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد_!9)، بعد زيادة عدد الإصابات والوفيات بالمرض.

ودعا رئيس الوزراء الباكستاني، عمران خان، في اجتماع مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، إلى اتخاذ إجراءات صارمة ضد المخالفين للإجراءات الاحترازية والتعليمات المفروضة لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد.

وحذر وزير الإعلام الباكستاني، شبلي فراز، في مؤتمر صحفي، من تزايد عدد الحالات المؤكدة الإصابة بفيروس كورونا المستجد، إذ بلغت حتى الآن 82 الفا و287 إصابة.
أخبار ذات صلة:

  1. مصر تسجل انخفاضا ملحوظا في وفيات وإصابات كورونا
  2. 7 %من إصابات كورونا حول العالم من عمال الرعاية الصحية
  3. 21 وفاة بفيروس كورونا في العراق و6 حالات في الجزائر
  4. خسائر في بورصة باكستان ومكاسب في نيويورك وتونس
  5. باكستان تطالب الأمم المتحدة بالتدخل لوقف الانتهاكات الهندية في كشمير
  6. إسبانيا تعتزم تمديد العزل التام على البلاد

وأضاف فراز: “بلغت الوفيات 1717 وازدادت الخطورة بعد أن اكتشفت الإدارة الصحية في حكومة البنجاب أن الحالات الإيجابية في العاصمة لاهور تقدّر بنحو 700 الف إصابة” .
وفي السياق ذاته؛ أعلنت حكومة باكستان اليوم الأربعاء، أنها تفكر بشكل جدي في تشديد قيود الإغلاق في كافة أنحاء البلاد بعد ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد_19)، خصوصا في ظل  فشل الجمهور في الالتزام بالتعليمات والاجراءات الاحترازية .
وقد حذرت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق، من تخفيف البلاد لإجراءات العزل التام، وتخفيف حظر التجوال، والسماح بعودة الحياة لطبيعتها، معتبرة أن ذلك قد يؤدي إلى انفجار عدد الوفيات والإصابات بالمرض.

كما نبهت المنظمة إلى احتمالية مواجهة العالم لموجة ثانية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد_19)، قد تكون أشد شراسة من سابقتها، نظرا لسرعة الانتشار وتزامنها مع موسم تفشي الأنفلونزا الموسمية.
t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوكو تويترلمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى