سياحة وطيران

بريطانيا تستأنف رحلاتها إلى شرم الشيخ

نون القاهرة – محمد عبدالخالق   

رحبت وزارة الطيران المدني المصري، بقرار بريطانيا بشأن استئناف رحلاتها إلى مطار شرم الشيخ، مؤكدة على أن هذا يعد تتويجا للتنسيق الإستراتيجي بين حكومة البلدين.

وقالت وزارة الطيران المدني، اليوم الثلاثاء، في بيان لها «بالإشارة إلي البيان الصادر من الحكومة البريطانية بشأن استئناف الرحلات البريطانية إلي مدينة شرم الشيخ، فقد رحبت وزارة الطيران المدني بهذا القرار والذي يعد مؤشراً للعلاقات والثقة بين جمهوريه مصر العربية والمملكة المتحدة وتتويجاً للتنسيق الإستراتيجي الذي تم بين حكومة الدولتين.

وأضافت وزارة الطيران المدني أنها تأمل أن تكون هذه الخطوة بداية مرحلة جديدة  تشهد المزيد من الرحلات السياحية البريطانية لجميع المطارات المصرية.

وأكدت السفارة البريطانية في بيان لها أن الحكومة البريطانيةرفعت الحظر عن الرحلات إلى شرم الشيخ، وأن نهاية تعليق الرحلات هو الخطوة الأولى نحو استئناف الخدمات.

وأضاف البيان أنه «تم رفع الحظر عن الرحلات التجارية بين مطار شرم الشيخ والمملكة المتحدة طبقاً لما أعلنته الحكومة البريطانية اليوم ۲۲ أكتوبر الجاري، لقد كان لتحسن الإجراءات الأمنية في المطار وكذلك التعاون الوثيق بين المملكة المتحدة ومصر في مجال أمن الطيران سبباً في عودة تشغيل الرحلات إلى ومن شرم الشيخ، هذه هي الخطوة الأولى لاستئناف الرحلات إلى ذلك المنتجع الساحلي والذي يعد مقصداً هاماً للسائحين من المملكة المتحدة، ويعني هذا القرار أن شركات الخطوط الجوية تستطيع الآن تقديم بدائل أكثر للمسافرين الذين يأملون في زيارة مصر.

وتابع البيان «سوف تعمل الحكومة بالتعاون مع شركات الخطوط الجوية التي عبرت عن رغبتها في تشغيل رحلات إلى شرم الشيخ.

وقال جراند شايس وزير النقل: «نحن نتطلع إلى استئناف تقديم الخدمات إلى شرم الشيخ، ويعد رفع الحظر الخطوة الأولى على هذا المسار»، مضيفا «يظل أمن وسلامة المواطنين البريطانيين على رأس أولياتنا ويأتي هذا القرار نتيجة للتعاون الوثيق بين خبراء أمن الطيران في كل من المملكة المتحدة ومصر، كما يرجع إلى تحسن الإجراءات الأمنية في المطار. وسوف نعمل الآن مع شركات الخطوط الجوية التي ترغب في استئناف تشغيل الرحلات».

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى