- أهم الأخباراخترنا لكالبرلمان العربي

برلماني مصري يطالب بوقف تحصيل رسوم الجامعات الخاصة لحين تخفيضها

نون القاهرة

طالب المهندس محمد فرج عامر، رئيس لجنة الصناعة في مجلس النواب المصري، من الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي سرعة التدخل قبل بدء العام الدراسي الجامعي الجديد لتحقيق العدالة في رسوم ومصاريف الجامعات الخاصة.

وقال البرلماني المصري، «هناك تفاوتا كبيرا في رسوم ومصاريف الجامعات الخاصة يصل فيما بين كلية الطب البشرى بين جامعة وأخرى إلى ما يقارب من 100 ألف جنيه»، مضيفًا أن هناك جامعة تحدد مصاريف كلية الطب بـ 100 ألف جنيه وأخرى تحددها بـ 190 ألف جنيه.

أخبار ذات صلة:

  1. «نون» ينشر قائمة مصروفات كليات الجامعات الخاصة 2020
  2. وزير التعليم العالي: امتحانات القدرات في جميع الجامعات إيجابية ولم نرصد أي شكاوى

وتسائل «عامر» لماذا هذه المغالاة غير المبررة؟ وأين الرقابة من وازرة التعليم العالي؟ ولماذا الصمت من قبل الوزير؟ وأضاف أن غالبية هذه الجامعات أصبح كل غرضها تحقيق الأرباح الطائلة على حساب المواطنين وعلى حساب العملية التعليمية.

وطالب المهندس محمد فرج عامر من الدكتور خالد عبد الغفار إصدار قرار فوري بمنع تحصيل رسوم ومصاريف جميع الجامعات الخاصة على مستوى الجمهورية لحين مراجعتها وتخفيضها وعدم المغالاة فيها من خلال لجنة خاصة محايدة يتم تشكليها بقرار من رئيس مجلس الوزراء لمتابعة هذا الملف المهم، مع وضع لائحة ملزمة الجميع أصحاب الجامعات وأولياء الأمور خاصة وأن المناهج التي تطرحها الجامعات الخاصة واحدة في الكليات ولا تخرج عن المناهج التي أقرتها وزارة التعليم العالي كما أن خريجي الجامعات الخاصة عندما ينهون مراحل تعليمهم ويحصلون على الشهادة النهائية تكون شهادة معادلة للجامعات الحكومية أو لجامعات أجنبية حتى يستطيع الخريج أن يعمل بها.

t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك  وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى