الأخبار

بدء الاقتراع على التعديلات الدستورية المصرية في الإمارات.. غدا

نونأبوظبي   

تبدأ السفارة المصرية بأبوظبي والقنصلية العامة في دبي استقبال أبناء الجالية المصرية في الإمارات ممن لهم حق الانتخاب للاستفتاء على التعديلات الدستورية اعتباراً من غدا الجمعة الموافق 19 أبريل الجاري وحتى يوم الأحد 21 أبريل وذلك من الساعة 9 صباحا إلى 9 مساء.

وأوضح السفير شريف البديوي سفير مصر لدى أبوظبي، أن التقدم للاستفتاء يتم بموجب بطاقة الرقم القومي المصري حتى لو كانت منتهية أو جواز السفر المصري المميكن وذلك بناء على توجيهات الهيئة الوطنية للانتخابات التي دعت المواطنين المقيمين خارج الجمهورية للاستفتاء على التعديلات الدستورية التي أقرها مجلس النواب المصري مؤخراً.

ولفت البديوي إلى أن عملية تأمين سير الاستفتاء تضم جانبين الأول من خارج السفارة، وقد تم فعلياً الإعداد له بالتنسيق مع الشرطة الإماراتية حيث تختص بالتأمين الكامل بمحيط السفارة المصرية، فيما يكون الثاني من داخل السفارة والذي تم الاستعداد له وتم إلغاء الإجازات والراحات لكافة العاملين بالسفارة في أبوظبي والقنصلية بدبي.

وأضاف السفير شريف البديوي، في إطار توجيهات الدولة المصرية تقدم السفارة عدداً كبيراً من الخدمات في مقدمتها تجديد جوازات السفر، وتصريح العمل، والتصديقات، واستخراج شهادات الميلاد، والتوكيلات، مجدداً تأكيداته أن الدولة المصرية تولي اهتماماً فائقاً برعاية جميع أبنائها في مختلف أنحاء العالم، وأن رعاية المصريين أولوية قصوى لدى السفارات المصرية بالخارج.

وأشاد السفير المصري، بالجهود التي تبذلها الجهات المسؤولة في دولة الإمارات العربية المتحدة في تسهيل كافة الإجراءات للقاطنين على أرضها و تشكل نموذجاً عالمياً في تسهيل الإجراءات، وإنجازها بسرعة فائقة، وتوفير كل آليات الدعم بمعايير عالمية.

ونوه السفير المصري إلى أن فترة الاقتراع تشهد فتح المجال لأبناء الجالية المصرية لتسجيل أسمائهم فيما يتعلق بالموقف التجنيدي وكذلك استخراج بطاقة الرقم القومي، حيث ستأتي إلى الإمارات خلال فترة قريبة اللجنة العسكرية لإنهاء الموقف التجنيدي، وذلك بالتزامن مع قدوم لجنة الأحوال المدنية لتجديد واستخراج بطاقة الرقم القومي، ولذا تفتح السفارة بأبوظبي والقنصلية العامة بدبي أبوابها خلال الفترة من 19-21 أبريل الجاري لتسجيل الأسماء والإجابة علي الاستفسارات، فيما يتعلق بالموقف التجنيدي من التاسعة صباحاً وحتى السادسة مساء وكذلك بطاقة الرقم القومي.

وأضاف عند تحديد موعد قدوم اللجنتين سيتم الاتصال بالمصريين الذين قيدوا أسمائهم لإبلاغهم بموعد القدوم إلى السفارة أو القنصلية لإنجاز المعاملة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى