- أهم الأخباراقتصاد وبنوك

بدء أعمال الدورة الرابعة لمعرض الصين والدول العربية

نون – وكالات
بدأت اليوم الخميس فعاليات الدورة الرابعة لمعرض الصين والدول العربية فى مدينة «ينتشوان» عاصمة منطقة (نينجشيا) ذاتية الحكم لقومية «هوى» شمال غربي الصين، بمشاركة أكثر من 2900 شركة ومؤسسة من الصين والدول العربية.

ويهدف المعرض الذي يستمر أربعة أيام إلى ترسيخ جذور الصداقة وتعميق التعاون والتنمية المشتركة بين الصين والدول العربية، حيث تنظمه بشكل مشترك وزارة التجارة الصينية ومجلس الصين لتعزيز التجارة الدولية وحكومة منطقة نينغشيا ويحمل المعرض عنوان «فرص جديدة ومستقبل جديد».

وستشهد فترة إقامة المعرض عقد 8 معارض فرعية وفعاليات لتعزيز التجارة والاستثمار.. كما ستقام قمة الصناعة والتجارة بين الصين والدول العربية ومنتديات ومؤتمرات تتناول مجالات التجارة والاستثمار والبنية التحتية والخدمات اللوجستية والزراعة والعلوم والتكنولوجيا والسياحة وغيرها.

ويعد معرض الصين والدول العربية منصة مهمة لتعزيز البناء المشترك للحزام والطريق بين الصين والدول الواقعة على طول طرق المبادرة لا سيما الدول العربية، فضلا عن دوره الإيجابي في دفع التنمية الاقتصادية ورفع مستوى الانفتاح لمنطقة نينجشيا.

واستضافت نينجشيا ثلاث دورات من المنتدى الاقتصادي والتجاري بين الصين والدول العربية، وثلاث دورات من معرض الصين والدول العربية منذ عام 2010، ما لعب دورا إيجابيا في تعزيز التبادلات التجارية والاقتصادية والثقافية والإنسانية بين الصين والدول العربية.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى