- أهم الأخبارالأخبار

بالفيديو.. ترامب يرجح أن عناصر «غير منضبطة» وراء مقتل خاشقجي

قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب، اليوم الإثنين، أنه من الإمكان أن يكون الصحفي السعودي جمال خاشقجي ، الذي اعتبر مفقوداً منذ دخوله القنصلية السعودية في اسطنبول، «قد يكون قتل على أيدي عناصر غير منضبطين».

وقال ترامب في تصريح من حدائق البيت الأبيض: «لقد نفى الملك السعودي بشكل حازم أن يكون على علم بأيّ شيء، لا أريد التكهن بمكانه خاشقجي، إلّا أنّه بدا لي أنّ الأمر قد يكون حصل على أيدي عناصر غير منضبطين. من يعلم»؟

وردا على سؤال أحد الصحفيين حول تصديقه لنفي الملك سلمان، قال ترامب: «كل ما يمكن أن يفعله هو الإبلاغ عن ما قاله لي الملك، الذي أكد لي بطريقة حازمة أنه ليس لديه علم بذلك.. قالها بقوة جدا».

من جهتها، نقلت وكالة «روتيرز» عن مصدر أمني تركي قوله إنّ «الشرطة التركية تملك تسجيلاً صوتيّاً يثبت مقتل خاشقجي داخل قنصلية السعودية في إسطنبول».

وكان الصحفي السعودي جمال خاشقجي قد شوهد آخر مرة وهو يدخل إلى مبنى قنصلية بلاده في مدينة اسطنبول التركية، وقالت خطيبته التي كانت تنتظره في الخارج إنه لم يخرج من القنصلية.

وقدمت سلطات كل من السعودية وتركيا روايات متضاربة حول مكان خاشقجي، حيث تقول الرياض إنه غادر مبنى القنصلية، إلا أن أنقرة تقول إنه لم يخرج منه.

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى