دنيا ودين

بالفيديو..الإفتاء المصرية تطلق وحدة للفتاوى الصوتية بتقنية «موشن غرافيك»

أنشأت دار الإفتاء المصرية، وحدة للفتاوى الصوتية القصيرة المصحوبة بالرسوم المتحركة «موشن غرافيك» لاستخدامها في الرد على الأفكار المتطرفة بطريقة سهلة وجذابة.

وستعمل الإفتاء المصرية، عبر الوحدة الجديدة التي أنشأتها مؤخراً على عرض الأفكار المغلوطة التي ترددها جماعات الظلام ثم الرد عليها ودحضها بطريقة ميسرة عن طريق تقديم المعلومات والفهم الصحيح عبر تقنيات الرسوم المتحركة.

وتزامناً مع قرب المولد النبوي الشريف، أطلقت دار الإفتاء عدة فيديوهات للرسوم المتحركة ترد فيها على من يحرمون الاحتفال بمولد النبي صل الله عليه وآله وسلم، والفرح به، ومن يحرمون شراء حلوى المولد وغيرها من الأفكار المتشددة، تتبعها مجموعة أخرى للرد على دعاوى التكفير، وقتل الأبرياء، وتصحيح مفهوم الجهاد، والخلافة، وغيرها من دعاوى المتطرفين.

وأكد مستشار مفتي مصر الدكتور إبراهيم نجم، أن وحدة «الأنيميشن» الجديدة التي أنشأتها دار الإفتاء المصرية تأتي ضمن الإطار العام الذي ورد في أفكار وتوصيات مؤتمر الأمانة العامة لدور الإفتاء في العالم الذي انعقد منتصف الشهر الماضي برعاية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وأضاف نجم، أن توصيات المؤتمر قد اشتملت على ضرورة ابتكار الأساليب والوسائل الجذابة والفعالة التي تحول دون التمدد الفكري لتيارات الإرهاب التي تتخذ من الفتوى سلاحاً فتاكاً لتنفيذ أجندات خارجية تسعى إلى التخريب في أعماق دول العالم المستهدفة من جماعات الظلام ومن بينها مصر.

وأوضح مستشار مفتي مصر، أن الوحدة الجديدة ستكون متخصصة لإنتاج أفلام رسوم متحركة لبلورة ردود قصيرة على دعاة التطرف والإرهاب في قوالب تكنولوجية حديثة تمكنها من الوصول إلى الشرائح المتعددة داخل المجتمع، خاصة فئات الشباب، وترد على الدعاية المضادة والمضللة من جانب الجماعات المتطرفة التي تنشط في مجالات التكنولوجيا والتصوير، لافتاً، إلى أنها تستمد المادة الإفتائية التي تعمل عليها من مواد الرصد التي تصل إليها الوحدة القائمة على المؤشر العالمي للفتوى الذي أعلنت عنه دار الإفتاء المصرية مؤخراً.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى