- أهم الأخبارالأخبار

بالفيديو.. اختبار منظومة سلاح تركية حديثة في قطر

نون وكالات 

أجرت شركة «أسيلسان» التركية المتخصصة بالصناعات العسكرية والإلكترونية وسط صحراء قطر الاختبار الأول لمنظومة سلاح «صرب – ظفر» الذي يعد واحدا من أحدث منتجاتها.

ومنظومة سلاح «صرب – ظفر»، تنتمي إلى مجموعة منتجات نظام الأسلحة ذات خاصية التحكم عن بعد لدى «أسيلسان»، وقد خضعت مؤخرا لاختبارات مكثفة على يد الجيش في قطر، بحسبما أفادت وكالة «الأناضول» التركية.

واستكملت المنظومة اختبارات الإطلاق بنجاح في ظروف الصحاري، بعد تركيبها على مركبة «يوروك» القتالية التي تم تطويرها من قبل شركة «نورول ماكينة» التركية.

ومن أهم ميزات المنظومة، قدرتها على تلقيم الذخيرة من داخل المركبة القتالية دون الحاجة لخروج العناصر، فضلا عن تصميمها الذي ينعكس إيجابا على المركبة خلال العمليات داخل المناطق المأهولة.

وتتيح المنظومة إمكانية التحكم والمراقبة عن بُعد وتحديد الأهداف بطريقة أوتوماتيكية وتحييد الأهداف المتحركة، إلى جانب ضمانها حماية العناصر العسكرية على مستويات عالية.

كما قامت الشركة التركية «أسيلسان» بتزويد منظومة سلاح «صرب – ظفر» بآلية قياس المسافات ووضع العلامات على الأهداف عبر الليزر.

ويُتوقع أن تكون الاختيارات الميدانية للمنظومة في قطر، مرجعا مهما من أجل عقود البيع الكبيرة التي تهدف الشركة لتوقيعها في تركيا والخارج.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى