- أهم الأخبار

بالصور.. فى اليوم الثانى على التوالى إقبال مكثف على «إيديكس 2018»

نون القاهرة

توافد المشاهدون والمهتمون بالصناعات العسكرية والشركات من مختلف دول العالم بشكل مكثف على معرض إيديكس للصناعات الدفاعية والعسكرية بالقاهرة، وذلك فى اليوم الثانى من إقامته .

وشاهد الآلآف من الزوار  أجنحة وصالات المعرض التى تضم معروضات ومنتجات دفاعية لـ (376) شركة يمثلون أكثر من (41) دولة حول العالم .

من جهة متصلة أوضحت الوفود الرسمية من مختلف دول العالم سعادتهم البالغة بتنظيم مصر لهذا الحدث العالمى الضخم الذى يعد من أكبر المعارض المتخصصة فى الصناعات الدفاعية فى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، مما يؤكد أن مصر بلد الأمن والأمان والاستقرار ويعبر عن مكانتها الإقليمية والدولية ويعطى رسالة سلام من مصر لكافة دول العالم.

كما أعرب الزوار المصريون عن فخرهم واعتزازهم بالمعدات والأسلحة المصرية التى صنعت بسواعد المصريين لتعبر عن انطلاقة قوية لمصر فى مجال التصنيع العسكرى والمنتجات الدفاعية والتى تضع مصر على خريطة الدول المصنعة للسلاح فى العالم .

من ناحية أخرى تشارك الولايات المتحدة الأمريكية بـ (43) شركة وروسيا بـ (13) شركة والإمارات العربية المتحدة بـ (27) شركة والمملكة العربية السعودية بـ (8) شركات وبريطانيا ب (22) شركة كما تشارك ألمانيا ب (20) شركة والصين بـ (20) شركة وفرنسا بـ (34) شركة وإيطاليا بـ (10) شركات واليونان بـ (12) شركة وكوريا الجنوبية بـ (9) شركات والهند بـ (14) شركة وإسبانيا بـ (13) شركة وشركات متعددة من دول أستراليا وأزربيجان وبيلاروسيا وبلجيكا والبوسنا والبرازيل وبلغاريا وكندا وقبرص والتشيك والمجر والدنمارك وأندونسيا ولاتفيا ولبنان والمكسيك وباكستان وبولندا والبرتغال وصربيا وسنغافورة وسولوفينبا وجنوب إفريقيا والسويد وسويسرا وأوكرانيا .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى