اخترنا لكعالمي

باكستان وأيرلندا يتباحثان قضايا المنطقة وبينهما أزمة كشمير

نون ـ واس

أعلنت كل من باكستان وأيرلندا، اتفاقهما على تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات المشتركة، مواصلة المباحثات بينهما فيما يتعلق بالقضايا القومية والدولية التي تتعلق باهتمام الجانبين.

وجاء اتفاق الطرفين، اليوم الاثنين، عبر اتصال هاتفي بين وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي، مع نائب رئيس الوزراء وزير خارجية أيرلندا سيمون كوفيني، أجرا خلاله مباحثات تتعلق بالاهتمامات المشتركة بين الطرفين.

وأصدرت الخارجية الباكستانية، بيانًا، أكدت خلاله أن الجانبين بحثا خلال الاتصال عدداً من القضايا بما في ذلك جائحة فيروس كورونا، وموقف البلدين من القضايا الإقليمية والدولية.
أخبار ذات صلة:

  1. باكستان: الهند توجه تهم الإرهاب لبلادنا لصرف العالم عن إقليم كشمير
  2. باكستان تعلن إسقاط طائرة استطلاع هندية
  3. بسبب كورونا.. باكستان تبحث إعادة فرض الحظر التام
  4. باكستان: الهند توجه تهم الإرهاب لبلادنا لصرف العالم عن إقليم كشمير
  5. الهند: إسلام آباد توجه رسائل عبر أبراج الإتصال لـ«عملائها» فى كشمير

    كما أشار البيان إلى أن وزير الخارجية الباكستاني، قد أطلع نظيره الأيرلندي على مبادرة رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان بشأن تخفيف عبء ديون الدول النامية، لتتمكن من معالجة التحديات الاقتصادية التي تواجهها بسبب جائحة فيروس كورونا.
    وتطرق الطرفين، إلى تردي الأوضاع الإنسانية في إقليم كشمير الخاضع للسيادة الهندية، باحثين قضية التمييز العنصري الجارية حاليًا ضد المسلمين في الهند، ووضعها على أجندة اهتمام الدولتين.
    يذكر أن باكستان قد أشارت اليوم إلى أن الهند لا تزال تلقي التهم بدعم الإرهاب على الدولة الباكستانية، في محاولة لشغل العالم عن الجرائم التي تنفذها السلطات الهندية في إقليم كشمير.

    t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى