- أهم الأخباراخترنا لكعالمي

باكستان تعلن إسقاط طائرة استطلاع هندية

نون ـ واس

أعلن جيش باكستان، اليوم السبت، إسقاط طائرة تجسس هندية بدون طيار، لاختراقها المجال الجوي الباكستاني عبر الخط الفاصل بين نصفي الإقليم.

وقالت الإدارة الإعلامية للجيش الباكستاني: ” تم إسقاط طائرة مروحية رباعية “كوادكوبتر” في وقت متأخر من الليلة الماضية، بعد أن تجاوزت الخط الفاصل بين شطري إقليم كشمير في قطاع خنجر”.

وأضافت الإدارة في بيانها الصادر بخصوص الواقعة: ” قطعت 500 متراً في الأجواء الباكستانية لغرض الاستطلاع، وتم إسقاطها بنجاح”.
وتابع: “هذه ثامن طائرة استطلاع هندية بدون طيار تم إسقاطها خلال العام الجاري أثناء محاولتها التجسس على الجانب الباكستاني من الخط الفاصل بين شطري إقليم كشمير، كان آخرها الأسبوع الماضي حيث تم اسقاط طائرتين مماثلتين”.
أخبار ذات صلة:

  1. بسبب كورونا.. باكستان تبحث إعادة فرض الحظر التام
  2. خسائر في بورصة باكستان ومكاسب في نيويورك وتونس
  3. باكستان تطالب الأمم المتحدة بالتدخل لوقف الانتهاكات الهندية في كشمير
  4. ارتفاع الوفيات بفيروس كورونا في البرازيل والهند
  5. كورونا اليوم.. زيادة الوفيات بالفيروس في الهند و103 إصابة في ماليزيا

يذكر أن الصراع بين الهند وباكستان، قد بدأ منذ عام 1947، عقب تقسيم الأولى، وقد وقعت بين الجانبين كثير من المناوشات العسكرية، للسيطرة على إقليم كشمير، ونهر سياتشين الجليديّ.
وقد حاولت الحكومة الهندية في اكثر من واقعة إحكام سيطرتها على إقليم كشمير، معتبرة أنه تابع لسيادتها إلا أن شعب الإقليم قد احتج على ذلك، ما دفع السلطات الهندية لتنظيم عمليات قمعية راح ضحيتها العشرات من القتلى والجرحى.

ويسجل التاريخ ثلاثة حروب بين كل من الهند وباكستان للسيطرة على كشمير، بينها الحروب الواقعة في أعوام 1948 و1965 و1971، والتي راح ضحيتها 70 ألف قتيل من الطرفين.

t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى