- أهم الأخباراخترنا لكعالمي

باكستان: الهند توجه تهم الإرهاب لبلادنا لصرف العالم عن إقليم كشمير

نون ـ واس

حذرت باكستان، اليوم الاثنين، من مساعي بعض الدول لعرقلة عملية السلام في أفغانستان، مؤكدة التزامها بدعم العملية، لضمان السلام الدائم في البلد المجاور.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الباكستانية، عائشة فاروقي، في بيان صحفي: ” إن باكستان تحذر منذ بدء عملية السلام الأفغانية من دور المفسدين في المنطقة، الذين لا يرغبون في عودة السلام والاستقرار والازدهار إلى أفغانستان ولا يهدرون أي فرصة لإيجاد عقبات في طريق النجاح”.

وتابعت: “إن الهند تحاول توجيه تهم الإرهاب إلى باكستان، لصرف انتباه المجتمع الدولي عن إرهاب الدولة الذي تمارسه قواتها بحق المدنيين في إقليم كشمير”.
أخبار ذات صلة:

  1. باكستان توافق على مشروع خط سك حديدي يربطها بالصين
  2. باكستان تعلن إسقاط طائرة استطلاع هندية
  3. بسبب كورونا.. باكستان تبحث إعادة فرض الحظر التام
  4. مقتل 7 مدنين بانفجار لغم في شمال أفغانستان
  5. ارتفاع وفيات كورونا في الهند وتايلاند تسجل حالتي إصابة
  6. ارتفاع الوفيات بفيروس كورونا في البرازيل والهند
  7. باكستان تطالب الأمم المتحدة بالتدخل لوقف الانتهاكات الهندية في كشمير

وتابعت: “إن باكستان كانت الضحية الرئيسية للإرهاب بما في ذلك الإرهاب عبر الحدود وأن عشرات الآلاف من المواطنين الباكستانيين فقدوا أرواحهم في حين قدم الآلاف من رجال الشرطة والجيش التضحيات في كفاحهم الحازم ضد الإرهاب وحماية لباكستان”.

واستطردت مؤكدة: ” إن الهند تسعى إلى تشويه وتضليل تقرير فريق الدعم التحليلي ومراقبة العقوبات التابع لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة للترويج لدعايتها المعادية لباكستان.

وختمت بيانها، قائلة: “إن باكستان واثقة من أن المجتمع الدولي يعترف بتضحياتها في الحرب على الإرهاب وجهودها لدعم السلام في أفغانستان، ولن يتأثر بالتقارير الكاذبة التي تروج لها الهند”.

t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى