- أهم الأخبارعالمي

باريس أغلي 100 مدينة فى العالم

نون-وكالات                            

تعتبر باريس إلى جانب هونج كونج وسنغافورة من ضمن تصنيف أغلى مدن العالم في 2019، فيما لم تدخل العاصمة الروسية حتى ضمن قائمة أغلى 100 مدينة.

وتشكل  هذه المرة الأولى، التي تتقاسم فيها ثلاث مدن المركز الأول منذ ثلاثين عاما، وهو عمر التقرير السنوي، الذي تصدره وحدة “الإيكونوميست” للبحث والتحليل.

وعقد  تقرير “الإيكونوميست” مقارنة بين أسعار سلع مشتركة مثل الخبر في 133 مدينة في العالم ثم يرصد ما إذا كانت الأسعار ارتفعت أو انخفضت عند مقارنتها بالأسعار في مدينة نيويورك، التي تستخدم كمعيار للقياس.

و انتقد الكثيرون هذا التقرير، وذلك كونه لا يأخذ في الاعتبار مستوى دخل سكان المدن، التي شملها التقرير، وحتى على مستوى منتج أساسي مثل الخبر فمن الصعب الحكم فعلى سبيل المثال يبلغ سعر كيلوجرام الخبز في سيئول، التي لم تتصدر القائمة، 15.59 دولار، أما في هونج كونج فيبلغ 3.91 دولار، وفي باريس سعر كيلوجرام الخبز الواحد 5.66 دولار.

ومن بين أغلى المدن التي شمل التقرير تل أبيب، حيث احتلت العاصمة الإسرائيلية المرتبة العاشرة، بعدما كانت في المرتبة الـ28 قبل خمس سنوات فقط، وذلك خلافا لموسكو التي خرجت العام الجاري من قائمة أغلى 100 مدينة لتحتل المرتبة 102 في القائمة، بعدما كانت العام الماضي في المرتبة 86.

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى