- أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

بأمر الملك سلمان .. إعادة إعمار اليمن بدءا من سقطرى

أمر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، بتدشين برنامج لإعادة إعماراليمن بدءا من جزيرة سقطرى.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن وزير الأشغال العامة والطرق اليمني نائب رئيس لجنة التنسيق والمتابعة للمشاريع التنموية معين عبد الملك قوله إن «تدشين برنامج إعمار اليمن سيشكل محطة فارقة لمختلف المحافظات اليمنية المتضررة وخاصة سقطرى التي تعتبر أول محافظة سيبدأ فيها العمل بما يعزز التنمية في القطاعات الخدمية والحيوية كافة في الأرخبيل».

وشدد وزير الثروة السمكية اليمني فهد كفاين خلال لقاء نظمته السلطة المحلية بمحافظة أرخبيل سقطرى لمدراء المكاتب التنفيذية وبحضور محمد سعيد آل جابر، السفير السعودي والمشرف على ببرنامج إعادة إعمار الجزيرة، على حاجة الأرخبيل الذي يتكون من 6 جزر ثلاثة منها مأهولة، إلى تنمية حقيقية تسد احتياجات أبنائها.

بدوره أوضح السفير السعودي أن زيارته إلى سقطرى تأتي بتوجيهات من الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وبالتنسيق مع الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي والحكومة الشرعية، وهي تهدف إلى «بدء إعادة إعمار اليمن الذي سينطلق من محافظة سقطرى ويلامس مختلف القطاعات ذات الأولوية والأهمية في حياة المواطنين اليمنيين».

ولفت الدبلوماسي السعودي إلى أن المملكة «قدمت دعما كبيرا لليمن من خلال الحكومة الشرعية ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وعن طريق منظمات أخرى للتخفيف من معاناة أبناء اليمن جراء الوضع الذي تمر به البلاد».

 

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى