- أهم الأخبارالأخبارعالمي

ايران: لم نحدد سيناريوهات الرد على واشنطن

نون وكالات

أوضح مجلس الأمن القومي الإيراني، اليوم الثلاثاء، حقيقة الأنباء التي ترددت عن استقرار الدولة على كيفية الرد على واشنطن بشأن مقتل قاسم سليماني قائد فيلق القدس،التابع للحرس الثوري الايراني في بغداد، الجمعة الماضي، في ضربة عسكرية جوية.

ونفى المجلس حسبما أكدت وكالة الجمهورية الإسلامية إرنا، ما تردد بشأن تحديد 13 سيناريو للرد على واشنطن، غير صحيح بالمرة، موضحاً أن أمينه العام علي شمخاني، لم يصدر أي تصريحات في هذا الصدد، وأن أي رد فعل إيراني خلال الفترة المقبلة، لن يكون معلناً.

كانت إحدى الصحف المحلية في ايران قد أكدت مؤخراً، أن هناك 13 سيناريو للرد على واشنطن تم تحديدهم من ايران، وسيكون واحداً منهم ساحق بالنسبة للولايات المتحدة، واصفة إياه بـ«الكابوس التاريخي».

كان البرلمان الايراني وافق اليوم الثلاثاء، بالإجماع، على قرار جديد يوصي بتصنيف وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاغون»، على لائحة الإرهاب، على أعقاب مقتل قاسم سليماني  قائد فيلق القدس التابعة للحرس الثوري الايراني في القدس الجمعة الماضي بالعراق.

وأكدت وكالة «مهر»، الإيرانية، أن البرلمان أيضاً وافق على تعديل قانون خاص بالرد على تجاوزات الولايات المتحدة، والذي تم اصداره في الاساس عقب وضع امريكا للحرس الثوري الايراني على قائمة الارهاب.

وتنوي الحكومة الايرانية جلب مبلغ 200 مليون يورو من احتياطي الصندوق الوطني للتنمية، لتعزيز القدرات الدفاعية لقوات فيلق القدس والحرس الثوري الايراني.

tF اشترك في حسابنا على فيسبوك وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى