- أهم الأخباراقتصاد وبنوك

ايران تتحدى أمريكا في ميزانيتها للسنة المالية الجديدة

نون وكالات

أعلن حسن روحاني الرئيس الإيراني في كلمته اليوم الأحد أمام برلمان بلاده،  تبني ميزانية إقتصادية جديدة، بعد أن سلم لرئيس البرلمان علي لاريجاني، مشروع ميزانية السنة المالية الجديدة.
وأكد روحاني في كلمته ”  أن الظروف الاقتصادية في البلاد كانت صعبة للغاية في العام الماضي، وأمريكا وإسرائيل كان لديهم تصور بمنع بلادنا من التقدم من خلال العقوبات التي فرضت علينا من خلال النفط لكنهم فشلوا في هذه الخطة”.

اخبار ذات صلة

  1. تعرف علي شروط روحانى لإلتزام ايران بالإتفاق النووي
  2. إسرائيل: انسحاب أمريكا من سوريا يمهد لحرب مع ايران
  3. روحاني : السعودية وإسرائيل تسببوا في خداع ترامب

وأشار، إلى أن ميزانية العام الجديد ستكون ميزانية مواجهة للعقوبات الأمريكية. وقائمة على الضغوط الموجهة ، مؤكداً أن بلاده حققت الاكتفاء الذاتي في مجال الطاقة وأصبحت تصدر الغاز للعالم بلدان العالم، مشدداً أن إنتاج البنزين سيبلغ 110 مليون لتر يوميا خلال 3 أشهر.

وواصل خلال كلمته، أن أعداء ايران فشوا في مخططهم لتدمير اقتصادنا، موجهاً رسالته إليهم بأن ايران لا يتوقف اقتصادها فقط على العائدات النفطية،وتعهد الرئيس الإيراني بزيادة راتب الموظفين بـ 15% في الميزانية الجديدة.

ومن المقرر أن تطرح الحكومة الإيرانية، صكوكا إسلامية بـ 800 تريليون ريال، وستضاف عوائد ضريبية وجمركية تقدر بحوالي 1950 تريليون ريال ويبلغ حجم المبيعات المتوقع للنفط 980 تريليون ريال، وأيضاً بيع أصول استثمارية تقدر بـ 98.80 تريليون ريال وأصول مالية بـ 1240 تريليون ريال،.

يذكر أن ايران قد شهدت مظاهرات واسعة خلال الفترة الماضية، على خلفية رفع أسعار البنزين.

  tF اشترك في حسابنا على فيسبوك  وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى