- أهم الأخبارالأخبار

اهتمامات الصحف المصرية

ركزت الصحف المصرية الصادرة اليوم الجمعة، على المحادثات التي أجراها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مع نائب رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني جي بينج شوان، وتناولت العلاقات الثنائية بين البلدين وسُبل تعزيز التنسيق والتشاور إزاء عدد من القضايا.

وأبرزت تطورات الأوضاع في العراق، لافتة الانتباه إلى سيطرة قوات الجيش العراقي على حي «30 تموز» شرق مدينة الموصل مركز محافظة نينوى شمال العراق من تنظيم داعش الإرهابي.

ونشرت في الإطار ذاته، إعلان منظمة هيومن رايتس ووتش، أن مسلحي تنظيم داعش الإرهابي قتلوا أكثر من 300 شرطي عراقي سابق قبل ثلاثة أسابيع ودفنوهم في مقبرة جماعية قرب بلدة حمام العليل جنوب الموصل.

وتحدثت عن الاشتباكات المستمرة بين مسلحي قوات سورية الديمقراطية وعناصر تنظيم داعش الإرهابي في الريف الشمالي للرقة التي تعد المعقل الرئيسي للتنظيم.

ونوهت إلى دعوة الخارجية الفلسطينية المجتمع الدولي إلى تحمل مسئولياته القانونية والأخلاقية في توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني والتصدي لجرائم الاحتلال وخروقاته واستفزازاته بما يضع حداً للاحتلال والاستيطان في الأراضي الفلسطينية.

وأنبأت عن اعتقال 18 فلسطينياً على يد قوات الاحتلال الإسرائيلية في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية.

وأشارت صحف مصر إلى المباحثات التي أجراها وزير الخارجية المصري سامح شكري، مع نظيره اليوناني نيكوس كوتزياس، وتناولت سبل تطوير العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى