- أهم الأخباراخترنا لكعالمي

انفجار عنيف قرب حي السفارات بالعاصمة الأفغانية كابول

نون رويترز   

وقع انفجار في العاصمة الأفغانية كابول، اليوم الخميس، هز النوافذ والأبواب في منطقة قريبة من سفارات أجنبية ومبان حكومية، وفق ما أفاد شهود عيان ومسؤولون.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية الأفغانية، نصرت رحيمي، في بيان بأن الهجوم ناتج عن انفجار سيارة صالون مفخخة، وأن الشرطة فرضت طوقاً على المنطقة».

وفي وقت سابق قال رحيمي: «يمكننا تأكيد وقوع انفجار في الدائرة الأمنية التاسعة بمنطقة «شاش درك» عند الساعة 10:10 (8:40 بتوقيت موسكو) المزيد من المعلومات سننشرها تباعاً».

وأفاد المسؤول بوزارة الصحة الأفغانية، نظام الدين جليل، بوصول ثلاثة عشر جريحا إلى المشفى حتى الآن، إثر انفجار كابول.

وتشهد أفغانستان أعمال إرهابية بشكل شبه يومي، إذ أعلنت الداخلية الأفغانية، الثلاثاء الماضي، أن 16 شخصاً قتلوا وأصيب 119 آخرين في الانفجار الضخم بالقرب من «القرية الخضراء» الذي يرتاده أجانب في مدينة كابول، الليلة الماضية، والذي تبنته حركة طالبان.

وأشارت الوزارة في بيانها: «على أثر انفجار شاحنة مفخخة عند الحائط الجنوبي للقرية الخضراء وفي منطقة مأهولة بالسكان قرابة الساعة 10 الليلة الماضية، استشهد 16 من المدنيين وموظفي القرية وأصيب 119 آخرين».

وقد أدى الانفجار الضخم الذي سمع دويه في أرجاء واسعة من المدينة خسائر كبيرة في البيوت والمحال على مساحة 2 كيلومتراً من المنطقة التي شهدت اعتداء مماثلاً قبل نحو عام.

وكشف بيان الداخلية الأفغانية بأن رجال الأمن قتلوا 5 مسلحين من طالبان كانوا بصدد الهجوم على المخيم، مشيرا إلى أنه جرى إنقاذ 400 أجنبي كانوا داخل المجمع وأجلاهم إلى مناطق آمنة.

 

موضوعات ذات صلة:

  1. سقوط عشرات الضحايا في انفجار صالة أفراح بكابول   
  2. إحباط محاولة تفجير في كابول
  3. قتلي ومصابون بانفجار في كابول
  4. الأزهر الشريف يدين التفجير الإرهابى بمسجد في كابول
  5. أفغانستان: مقتل وإصابة 29 شخصا في 3 انفجارات بكابول

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى