نون لايت

انطلاق مؤتمر بصيرة الإقليميى الأول لضعف البصر..غدا

نون القاهرة   

 

تطلق مؤسسة بصيرة لذوى الاحتياجات البصرية، مؤتمرها الإقليمي الأول لضعف البصر في التاسعة من صباح غدا الثلاثاء، بالقاهرة وتحت رعاية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى.

يحضر المؤتمر عدد من الوزراء والشخصيات العامة وعدد كبير من المهتمين بقضايا ذوى الإعاقات البصرية ويحاضر فيه خبراء من خمس دول هى فنلندا والمانيا وامريكا والسعودية والاردن.

وأوضحت دعاء مبروك المدير التنفيذي لمؤسسة بصيرة ومنسق عام المؤتمر إن المؤتمر يهدف الي مد جسور التواصل مع العالم لتحقيق اعلي استفادة ممكنه لخدمة ضعاف البصر وسوف يشهد استضافة أربع خبراء عالميين في مجالات طب ورعاية ضعاف البصر من بينهم الدكتورة إيرين هـ. موميني الحاصلة على جائزة لورنتا التقديرية سنه 2017 لأسهاماتها المتميزة فى  مجال الرعاية البصرية، والدكتورة  ليا هيفارينين وهى  طبيبة عيون فنلندية عالمية شهيرة، مصممة واحد من انظمة الاختبار العالمية لتأهيل البصر, وتطوير تقنيات جديدة لتقييم البصر، ويوست هويتنج مدير القسم الدولى لمركز الخبرة الملكي الهولندي ( فيزيوا ) الذي يخدم ذوي الاحتياجات البصرية فى هولندا, والدكتور بارت ميليس دانكرز الحاصل على درجة الدكتوراه في الطب والفيزياء الحيوية عن علاقة التحكم مابين النظر والعصب البصرى  فى الرؤية ثلاثية الابعاد.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى