اقتصاد وبنوك

انطلاق مؤتمر الأردن الاقتصادي الـ11 في البحر الميت مارس المقبل

نون عمان   

يعقد المنتدى الاقتصادي والديمقراطي الأردني مؤتمر الأردن الاقتصادي في دورته الحادية عشرة في شهر مارس /اذار المقبل تحت عنوان «الاقتصاد الرقمي والبلوك شين وفينتك».

ويناقش المؤتمر الذي يعقد بالتعاون مع مجموعة أفاق للإعلام، وهيئة الأوراق المالية في منطقة البحر الميت عددا من المحاور المهمة من خلال استضافة نخبة من أهل الخبرة والاختصاص في التقنيات الاقتصادية الحديثة من العرب والأجانب خصوصا ما يتعلق بتطبيق تقنية «بلوك تشين» و«التقنيات المالية في القطاعات المالية والمصرفية والاستثمارية».

كما يناقش على مدى يومين تطوير إطار عام للتقنيات القانونية في الرقابة على أسواق المال ووضع خطط تطبيقية لتطوير منصات الكترونية بتقنية «البلوك تشين» لتطوير بيئة الأعمال والخدمات والمشاريع الخاصة بالمعاملات الحكومية والمؤسسية والبنكية والدفع الالكتروني وبطاقات الائتمان والتأمين وأمن وسلامة المعلومات المالية والحسابات والاقتصاد والتجارة.

وقال رئيس مجلس أمناء المنتدى الدكتور محمد الحلايقة، لوكالة الانباء الاردنية «بترا»، إن المؤتمر يأتي استكمالا للدورة السابقة التي عقدت في بداية العام الماضي في البحر الميت، حيث يأخذ هذا الموضوع صدى كبيرا في العالم اليوم من خلال الثورة الجديدة في الاقتصاد الرقمي الذي يتجه إليه العالم بدون تردد خصوصا بعد الاختلالات والاختراقات الكبيرة التي حصلت في الاقتصاد العالمي التقليدي.

وأضاف إن المنتدى هو منصة للحوار الوطني حول القضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي تهم الوطن والمواطنين وفينتك.

ولمزيد من المعلومات حول المؤتمر يرجى زيارة الموقع الالكتروني www.meblockchain.net .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى