اقتصاد وبنوكالأخبار

انطلاق المؤتمر الدولي الـ 22 لمنظمة الانتوساي

تنطلق غداً الإثنين [bctt tweet=”فعاليات اليوم الأول للمؤتمر الدولي الثاني والعشرين لمنظمة الانتوساي” via=”no”] الذي يستضيفه ديوان المحاسبة لتعزيز مكانة الدولة المهنية في مجال الرقابة المالية ومكافحة الفساد في القطاع العام، وذلك برعاية رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

كما يشارك في المؤتمر الذي يعقد خلال الفترة من 5 إلى 11 «ديسمبركانون الأول» في مركز أبوظبي الوطني للمعارض بمشاركة 700 مشارك من 192 دولة و15 منظمة دولية يستعرضون أوراق عمل مقدمه من 165جهاز رقابي.

وسيشهد اليوم الأول اجتماعات لجان الأهداف الرئيسية للأنتوساي والمكونة من لجان المعايير المالية وبناء القدرات وتبادل الخبرات والمعرفة.

وتعمل هذه اللجان مجتمعة تحت المجلس التنفيذي للمنظمة وتعتبر الجهاز الاستشاري الفني الذي يعمل على توفير الممكنات وتقييم الفرص من أجل خدمة الأهداف الإستراتيجية للمنظمة ككل وبما يعود بالنفع على جميع أعضاء الإنتوساي والمنظمات الإقليمية التابعة لها.

وتتضمن فعاليات اليوم الأول للمؤتمر اجتماعات المجلس التنفيذي للمنظمة الذي ينظر في مستوى الترتيبات والإجراءات التي تم اتخاذها للإعداد لهذا المؤتمر إضافة إلى مناقشة وإقرار الأجندة الرئيسية للكونغرس واستعراض تقارير مختلف اللجان الفنية والتقرير المالي المعد من قبل الأمين العام للمنظمة.

ويقيم ديوان المحاسبة حفل استقبال للوفود المشاركه يوم 6 ديسمبر«كانون الأول» الحالي على أن يكون الافتتاح الرسمي للكونغرس يوم الأربعاء 7 ديسمبر«كانون الأول» الحالي بحضور نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، وعدد من الوزراء ورؤساء الأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة، وأعضاء منظمة الإنتوساي المشاركين في المؤتمر والذين يمثلون 192 دولة إضافة إلى ممثلين عن المنظمات الدولية والمهنية في العالم.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى