نون لايت

انطلاق أولى حلقات المرحلة الثالثة من شاعر المليون  

انطلقت أولى حلقات المرحلة الثالثة من شاعر المليون في الموسم الثامن، التي بدأت على مسرح شاطئ الراحة في عاصمة الثقافة والابداع أبوظبي، والتي تبث على قناتي الامارات وبينونة.

وبترحيب جميل من الاعلاميين حسين العامري وأسمهان النقبي، تنطلق هذه الحلقة التي تخبئ للجمهور كل جديد وتحمل في طياتها المتعة في انتظار أول المتأهلين للمرحلة القادمة من شاعر المليون وهي المرحلة الحاسمة.

وبعد ترحيب العامري والنقبي بالجمهور في المسرح وخلف الشاشات رحبا بأعضاء لجنة التحكيم «أ.سلطان العميمي، ود.غسان الحسن وأ.حمد السعيد»، وبعضوي اللجنة الاستشارية، الأستاذين تركي المريخي، وبدر صفوق.

تم تقديم تقرير عن أهم أحداث الحلقة الماضية بمافيها من انطباعات الشعراء قبل انطلاق الأمسية وكذلك سلط التقرير الضوء على تصريحات الشعراء وقدم مقتطفات من قصائدهم، ثم عرض التقرير من اختارتهما اللجنة وهما الشاعران صالح الهقيش الصخري ونجم بن جزاع الأسلمي.

ثم حضر الشعراء الباقون في مرحلة الانتظار من الحلقة الماضية في المسرح، ولم يمرر العامري هذه اللحظات دون حرق أعصاب الشعراء الذين تأهل  منهم بتصويت الجمهور  الشاعر مشاري سرهيد الرشيدي ليكون آخر المتأهلين لمرحلة الـ12 ويواصل المشوار مع زملائه في رحلة البحث عن بيرق الموسم الثامن، فيما ودع بقية الشعراء المسابقة وهم: حسن المعمري، وحمد شامس المزروعي، ومشعل الضوي العنزي.

وقدم سلطان العميمي معايير التنافس في هذه المرحلة وهي أن يقدم كل شاعر قصيدة حرة الوزن والقافية والموضوع والجزء الثاني من المعايير يتم اعلانه في النصف الثاني من الحلقة.

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى