- أهم الأخبارعالمي

انخفاض أعداد الاصابات بفيروس كورونا في روسيا لحوالي 26338 إصابة جديدة

نون-وكالات              

أخبار ذات صلة

انخفضت اعداد الاصابات بفيروس كورونا في  روسيالحوالي  26338 إصابة جديدة بفيروس كورونا، و368 حالة وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية، ما يمثل تراجعا مقارنة بالحصيلة السابقة، حيث تم تسجيل 450 وفاة و26.6 ألف إصابة.

وتماثل للشفاء خلال اليوم الماضي 17247 شخصا، ما يرفع حصيلة المتعافين منذ بدء تفشي الوباء إلى مليون و778704 أشخاص، حسب  آخر أرقام وبيانات المركز الروسي لمكافحة الوباء، الصادرة اليوم الاثنين، .

وارتفعت حصيلة المصابين في روسيا إلى مليونين و295654، بينهم 39895 حالة وفاة.

وتتوزع الإصابات الجديدة بين كافة أقاليم روسيا الـ85، وتتصدر موسكو قائمة المدن الروسية الأكثر تضررا جراء تفشي الوفاء حيث سجلت خلال اليوم الماضي، 6511 إصابة، تليها سان بطرسبورغ حيث سجلت 3701 إصابة.

وسجلت السلطات الروسية حتى الآن لقاحين مضادين لفيروس كورونا، لكن اختباراتهما السريرية لم تختتم بعد ومن المقرر أن تنطلق حملة واسعة النطاق للتطعيم ضد الوباء في البلاد أواخر العام الجاري-أوائل العام القادم.

وأصبح “إيبي فاك كورونا” ثاني لقاح ضد الفيروس التاجي تم تسجيله في روسيا، بعد لقاح “سبوتنيك V” الذي طوره مركز “غاماليا” الروسي لبحوث الميكروبيولوجيا، ومقره في موسكو.

وكان وزير الصحة الروسي، ميخائيل موراشكو، الأسبوع الماضي، أكد أن عمليات التطعيم بدأت بشكل محدود، ويجري توسيع عملية إنتاج اللقاحات بكميات كبيرة استعدادا لحملة التطعيم المجانية، التي ستشمل كل المواطنين الراغبين في ذلك.

وكان

يواصل وباء  فيروس كورونا تفشيه في أراضي روسيا بوتائر قياسية غير مسبوقة، حيث أعلنت غرفة العمليات الخاصة بمحاربة انتشار الفيروس التاجي في روسيا اليوم الجمعة أن حصيلة الإصابات الجديدة بالعدوى شهدت لليوم الثاني على التوالي ارتفاعا قياسيا غير مسبوق، بتسجيل 27543 إصابة جديدة خلال الساعات الـ24 الماضية، مقابل 25487 إصابة في اليوم السابق.

وتتوزع الإصابات الجديدة بين كافة أقاليم روسيا الـ85، وفي مقدمتها العاصمة موسكو وثاني أكبر مدن البلاد سان بطرسبورغ اللتان سجلتا أكبر زيادة في حصيلة الإصابات منذ بداية الجائحة (7918 و3687 إصابة على التوالي).

ولم تظهر أعراض الإصابة لدى 22.6% من المرضى الجدد.

موضوعات ذات صلة

  1. إصابات فيروس كورونا في الهند تتخطى حوالي تسعة ملايين إصابة كأعلى حصيلة بالعالم

  2. ألف وفاة و60 ألف إصابة جديدة بكورونا في الهند

  3. 4.4 مليون إصابة بكورونا في الهند

ورصدت السلطات الصحية الروسية خلال اليوم الأخير 496 حالة وفاة جديدة ناجمة عن مرض “كوفيد-19” الذي يسببه كورونا (مقابل قفزة غير مسبوقة بـ524 وفاة في اليوم السابق)، فيما تماثل 26682 شخصا للشفاء في ذلك اليوم.

t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى