نجوم وملاعب

اليوم.. الإمارات والبحرين في إفتتاح كأس آسيا

نون – سارة جاب الله              

تتجه أنظار عاشقي الساحرة المستديرة حول آسيا والعالم العربي مساء اليوم، السبت، نحو استاد مدينة زايد الإماراتية، التي تستضيف المباراة الافتتاحية لكأس أمم آسيا لكرة القدم بين الإمارات المضيفة والبحرين.

ومن المقرر أن تنطلق المباراة الافتتاحية للبطولة في تمام الساعة السادسة بتوقيت القاهرة، والساعة السابعة بتوقيت المملكة العربية السعودية، والساعة الثامنة بتوقيت الإمارات.

ويسعى المنتخب الإماراتي صاحب الأرض لتحقيق الفوز ومواصلة تفوقه على البحرين في السنوات الأخيرة منذ عام 2008 مستغلاً اللعب علي أرضه وسط جمهوره.

واحتل المنتخب الإماراتي المركز الثالث في عام 2015، بعدما تعادل مع اليابان 1-1 في الوقت الأصلي، قبل أن يفوز بركلات الترجيح في دور الثمانية.
وقال الإيطالي ألبرتو زاكيروني المدير الفني للمنتخب الإماراتي أن طموح “الأبيض” هو إحراز لقب نسخة 2019 من البطولة ومنذ تسلمت مهمة تدريب المنتخب قبل عام كان الهدف الرئيسي الفوز بلقب كأس آسيا”.

فيما تبحث الكرة البحرينية عن تكرار إنجازها الأفضل في البطولة القارية، بتحقيقها المركز الرابع في نهائيات كأس آسيا في الصين عام 2004.

وقال رئيس الاتحاد البحريني الشيخ علي بن خليفة آل خليفة “مباراتنا الافتتاحية أمام الإمارات ستكون الأهم خاصة أن الاضواء ستكون مسلطة عليها من قبل الجميع والمنتخب البحريني سوف يسعى للظهور بالصورة الإيجابية الجديدة وقادر على النقلة الجديدة للكرة البحرينية”.

وتستضيف مباريات البطولة 4 مدن إماراتية هي أبوظبي ودبي والشارقة والعين، وتقام المنافسات في 8 ملاعب للمرة الثانية التي تحتضن فيها الإمارات البطولة بتاريخها.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى