اخترنا لكنجوم وملاعب

اليوم.. إسبانيا تواجه كرواتيا بدوري الأمم الأوروبية

يخوض منتخب إسبانيا مواجهة من العيار الثقيل أمام كرواتيا، مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب “مارتينيز فاليرو” بمدينة “إلتشي”، ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الرابعة في مسابقة دوري الأمم الأوروبية.

وقاد لويس إنريكي، المدير الفني الجديد لإسبانيا، منتخب بلاده لتحقيق الفوز على إنجلترا بنتيجة 2 – 1 فى المباراة التى جمعتهما السبت الماضي على ملعب “ويمبلي” بالعاصمة الإنجليزية “لندن”، ضمن منافسات الجولة الاولى.

ويدخل منتخب إسبانيا المباراة مفتقداً العديد من أبرز لاعبيه فى السنوات الماضية نتيجة إعلان اعتزالهم دولياً مثل إنييستا وديفيد سيلفا وجيرارد بيكيه، بجانب دييجو كوستا مهاجم اتلتيكو مدريد الذى اعتذر عن المشاركة فى مباراتى انجلترا وكرواتيا لإستقبال مولودته الجديدة، بينما قرر لويس إنريكى إستبعاد جوردى ألبا لاعب برشلونة لأسباب فنية.

على الجانب الآخر، تعد مباراة إسبانيا هي الظهور الأول لمنتخب كرواتيا الذى حقق إنجازاً تاريخياً بالحصول على المركز الثانى والميدالية الفضية فى النسخة الأخيرة من بطولة كأس العالم التى أقيمت فى روسيا والتى توج بلقبها منتخب فرنسا.

ويبحث منتخب كرواتيا عن تحقيق الفوز فى ظهوره الاول بعد المونديال، وتقديم عرضاً قوياً يؤكد من خلاله أنه قادم بقوة من أجل المنافسة على حصد الالقاب فى الأعوام القليلة القادمة، وأن تألقه فى بطولة كأس العالم لم يكن ضربة حظ أو وليد صدفة.

يشار إلى أن مباراة اليوم هى السادسة فى تاريخ منتخب اسبانيا على ملعب “مارتينيز فاليرو” بمدينة “إلتشي”، حيث سبق وأن خاض 5 مباريات على هذا الملعب ما بين ودية ورسمية لم يتذوق خلالها مرارة الهزيمة، فيما سجل لاعبو اسبانيا 11 هدفاً، بينما اهتزت شباكه مرة واحدة على مدار المباريات الخمسة.

المصدر
نون - وكالات

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى