- أهم الأخباراقتصاد وبنوك

اليورو يتراجع قرب أدنى مستوى في 7 أسابيع  

نون –  رويترز   

تراجعت أسعار اليورو اليوم الجمعة، قرب أدنى مستوى في 7 أسابيع، بعد أن تبنى البنك المركزي الأوروبي نبرة تميل إلى التيسير النقدي في اجتماعه أمس الخميس، على نحو يفوق ما توقعه البعض.

وسيتحول انتباه المستثمرين إلى قراءات لمؤشر مديري المشتريات لشهر يناير/كانون الثاني، وهي بعض المؤشرات الأولية لكيفية أداء الاقتصاد العالمي في 2020.

ومن المتوقع أن ترتفع البيانات الرئيسية، أرقام مؤشر مديري المشتريات لمنطقة اليورو وألمانيا، مقارنة مع القراءات السابقة، وقد تؤدي نتائج أعلى من المتوقع إلى إطلاق موجة صعود.

أخبار ذات صلة:

  1. اليورو يسجل أدنى مستوى قبل اجتماع المركزي الأوروبي
  2. الدولار يتجه صوب أسوأ أداء أسبوعي واليورو يستقر
  3. النقد العربي يعلن تضمين الدولار واليورو كعملات تسوية في منصة «بنى» للمدفوعات 
  4. اليورو يحتفظ بمكاسبه قرب أعلى مستوي أمام الدولار
  5. المركزي المصري: طرح عطاء لأذون خزانة مقومة باليورو لأجل عام  

 

وتراجع اليورو مقابل الدولار إلى 1.1049 دولار. والعملة الأوروبية الموحدة قرب أدنى مستوى في خمسة أسابيع مقابل الجنيه الإسترليني وأدنى مستوى في 33 شهرا مقابل الفرنك السويسري.

وقالت كريستين لاجارد رئيسة البنك المركزي الأوروبي في مؤتمر صحفي بعد اجتماع أمس الخميس، إن المخاطر على نمو منطقة اليورو تظل تميل إلى الجانب النزولي. وفسرت الأسواق تعليقاتها على أنها تميل إلى التيسير النقدي.

واستقر مؤشر الدولار، الذي يتتبع أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات منافسة، عند 97.717 ويتجه صوب تحقيق مكاسب للأسبوع الثالث على التوالي.

وجرى تداول الدولار الأسترالي عند 0.6843 دولار أمريكي، ليمحو المكاسب التي حققها بعد تقرير قوي للوظائف في اليوم السابق ويتجه صوب تكبد خسائر للأسبوع الرابع على التوالي.

 

tF اشترك في حسابنا على فيسبوك وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى