- أهم الأخبارالأخبار

اليمن: المجلس الانتقالي يرسل تعزيزات عسكرية إلى شبوة

 نون وكالات  

أخبار ذات صلة
أرسل المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن، تعزيزات عسكرية كبيرة إلى منطقة النقبة في مديرية الصعيد جنوب مدينة عتق قادمة من عدن ولحج، وفق ما أفادت مصادر محلية.

ووصلت التعزيزات بعد إعلان القوات الحكومية اليمنية إحكام سيطرتها الكاملة على مدينة عتق، عاصمة محافظة شبوة، وكافة الطرق المؤدية إليها، وفق ما أفادت قناة «العربية».

وأوضحت المصادر أن هذه التعزيزات تتكون من ثلاثة ألوية مدعمة بالأسلحة الثقيلة لتعزيز ما يسمى بـ«النخبة الشبوانية» التابعة للانتقالي وإعادة ترتيب صفوفها استعداداً لمهاجمة المدينة، كما تشمل التعزيزات 32 مدرعة وعربة عسكرية مزودة بأسلحة الدوشكا، علما بأن هذه الدفعة الثانية التي تتجه نحو محافظة شبوة، بحسب «العربية».

وأكدت مصادر عسكرية حكومية أن قوات الجيش بدأت زحفها صوب مفرق مديرية الصعيد جنوب عتق على الطريق الرابط بين محافظة أبين ومديرية حبان في شبوة، بهدف منع أي تقدم محتمل لقوات الانتقالي.

واندلعت اشتباكات بين قوات الجيش الوطني اليمني وقوات المجلس الانتقالي على الطريق الدولي الرابط بين عتق ومنطقة العبر شمالا، بعد قيام الأخيرة بعملية إعادة انتشار ومغادرة معسكر جردا، الذي كانت تتمركز فيه.

 

موضوعات ذات صلة:

  1. قوات المجلس الانتقالي الجنوبي تسيطر على القصر الرئاسي في عدن
  2. الانفصاليون الجنوبيون يسيطرون على قاعدتين عسكريتين قرب ميناء عدن
  3. لانتقالي الجنوبي ينفي انسحاب قواته من عدن
  4. رسميا.. المجلس الانتقالي يدير شؤون الجنوب اليمني 
  5. اليمن: الآلاف يشاركون في مسيرة بعدن لدعم الانفصاليين الجنوبيين

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى