- أهم الأخبارعالمي

الولايات المتحدة تعتزم شراء النفط من روسيا

نونوكالات 

تعتزم  مصافي التكرير في الولايات المتحدة شراء النفط الروسي الثقيل، بعدما فرضت الإدارة الأمريكية عقوبات على فنزويلا التي تعد موردا رئيسيا لهذا الصنف من النفط للشركات الأمريكية.

وسجلت صادرات النفط الثقيل ارتفاع منذ بداية العام الجاري من روسيا إلى الولايات المتحدة لتسجل أعلى مستوى لها منذ 2013، وفقا لبيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية EIA.

وأوضحت البيانات أن الإمدادات تضاعفت في الفترة من يناير إلى مايو لتصل إلى 17.43 مليون برميل من الخام، مسجلة بذلك أعلى مستوى لها منذ أغسطس 2013.

وعلق أنطون بوكاتوفيتش كبير المحللين فيBCS  Premier خلال حديث لـRT على ذلك قائلا إن تصرفات واشنطن في سوق الطاقة مرتبطة إلى حد كبير بالعوامل الجيوسياسية، ولذلك بعد فرض العقوبات على كاراكاس حرمت الولايات المتحدة نفسها من شراء النفط الثقيل ولجأت إلى روسيا لشرائه بهدف الحفاظ على عمل مصافيها لتكرير النفط.

وعن سبب عدم استخدام هذه المصافي الخام الأمريكي، يوضح المحلل أن النفط الصخري في الولايات المتحدة خفيف وغير مناسب لإنتاج أنواع معينة من الوقود والمنتجات الكيميائية.

ووفقا لبوكاتوفيتش فإن الولايات المتحدة لن تكون قادرة على إطلاق إنتاجها الخاص من النفط الثقيل في وقت قصير، ولذلك من المتوقع أن تزيد صادرات روسيا من هذا الصنف من النفط إليها في السنوات القادمة.

موضوعات ذات صلة 

  1. ارتفاع أسعار النفط لـ2%
  2. ارتفاع أسعار النفط لـ2%
  3. نمو الإيرادات النفطية في السعودية لـ 15%

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى