اقتصاد وبنوك

الهيئة العربية للتصنيع تُشارك بقوة بمعرض إيدكس أبوظبي الدُولي  

نون أبوظبي  

أكد الفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع علي أهمية عودة الدول العربية للهيئة العربية للتصنيع طبقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي يولي اهتماما مُتزايدا بأهمية تحقيق التكامل العربي في الصناعات العسكرية الدفاعية وتطورها.

وقال التراس أننا لمسنا تجاوبا كبيرا من السعودية والإمارات، الأردن، بضرورة العمل في التصنيع العسكري العربي المُشترك خلال الفترة القادمة.

جاء هذا في إطار مُشاركة الهيئة العربية للتصنيع بمعرض إيديكس 2019 أبو ظبي الدُولي، حيث تشارك بكافة منتجات التصنيع العسكري مثل الطائرات والمعدات الإليكترونية والعربات المدرعة، وفواتح الألغام، في إطار استكمال التواجد بالمعارض العسكرية الإقليمية والدولية بعد نجاح معرض ايديكس القاهرة 2018.

وأوضح «التراس» أن مصر تعود مرة أخري بقوة لدورها الأفريقي والعربي والدولي، مشيرا إلي أن العديد من الشركات الكبرى طلبت عقد لقاءات مُشتركة مع وفد الهيئة العربية للتصنيع، بهدف تعزيز التعاون وتبادل الخبرات ونقل وتوطين التكنولوجيا، كما تم الاتفاق علي التنسيق لإيجاد الحلول العلمية والتكنولوجية للمعدات والأنظمة الدفاعية.

كما تم بحث أوجه التعاون مع الوفد الرسمي لدولة العراق الشقيقة لتلبية الطلبات بإنشاء محطات تنقية تحلية مياه بمحافظة  البصرة.

وتابع رئيس الهيئة العربية للتصنيع أنه تم بحث التعاون مع اللواء حسين المطلق صاحب شركه ثبات الإماراتية والمُنسق مع القوات البرية الإماراتية للتعاون في توربد الألغام ونواثر الألغام و الفواتح، بالإضافة إلي مقابلات مع الفريق محمد الشيخ قائد الأركان الموريتاني، شركة MEASC  السعودية بخصوص التصنيع المُشترك لأنظمة الذكاء الاصطناعي وشركه افيونكس سيرفس البرازيلية لتطوير الطائرات، والفريق عواد العنزي رئيس قوات حرس الحدود السعودي للتعاون في مجال توربد الأنظمة المضادة للدبابات والفواتح.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى