اخترنا لكنون لايت

النقيب محمد الحايس..«قاهر خلايا الهرم الإرهابية»

عرف النقيب محمد الحايس بشجاعته وقدرته على التعامل مع المناطق الصحراوية، ولقب بـ «قاهر خلايا الهرم الإرهابية»،حيث استعانت به قوات الأمن والعمليات الخاصة، فى العديد من المداهمات لأوكار خلايا إرهابية، إلى أن تم اختطافه من قبل العناصر الإرهابية في حادث الواحات الأخير جنوب غرب العاصمة المصرية .

 

من هو محمد الحايس

النقيب محمد علاء الحايس ابن قرية كفر نعمان التابعة لمركز ميت غمر فى محافظة الدقهلية، ولد محمد فى القرية ولظروف عمل والده انتقلوا إلى محافظة الجيزة  بمصر حيث يعمل والده مهندسا بوزارة الاتصالات ووالدته أمل صلاح عبدالحميد مدرس مشرف دراسات بمدرسة الهضبة التجريبية بالهرم، حظي محمد بشقيقين ولد وبنت، أحمد شقيقه خريج نظم معلومات وشقيقته فرح طالبة بالصف الأول الثانوي العام.

 

تخرج محمد الحايس، من كلية الشرطة عام 2011، وكان من ضمن العشرة الأوائل على الدفعة، عمل في أقسام متعددة منها، قسم شرطة الهرم، وقسم العمرانية، قسم شرطة ثان أكتوبر، وتم تكريمه من قبل الإدارة العامة لمباحث الجيزة العديد من المرات، خلال فترة عمله بالمباحث.

 

عرف الحايس بين زملائه من الضباط بحبه للعمل، والتضحية في سبيل الوطن، وتم اختياره عضوا في العديد من فرق البحث للقضايا التي كانت لها ثقل وأهمية في دوائر تلك الأقسام.

كرمه اللواء هشام العراقي، مدير أمن الجيزة، في 23 سبتمبر الماضي، على جهوده فى فرق البحث التي شارك بها كمعاون مباحث بقسم شرطة ثان أكتوبر.

 

حصل البطل محمد الحايس على عدد من شهادات التقدير والأوسمة وكرمه وزير الداخلية لاجتهاده فى العمل وكثرة ضبطياته فى وقائع سرقة السيارات إبان عمله بإدارة مكافحة سرقة السيارات، وإنقاذ فتاة من الاختطاف والاغتصاب داخل توتك توك، وأصيب بإصابات طفيفة فى ضبط تشكيل مخدرات ولقب بقاهر خلايا الهرم الإرهابية.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى