- أهم الأخباراقتصاد وبنوك

النقد الدولي يتوقع نشاطا استثنائيا للاقتصاد المصري بعد تخفيف الإجراءات الاحترازية  

نون – وكالات

عقب الإعلان الرسمي للحكومة المصرية بتخفيف القيود التي تم فرضها بسبب الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد,توقع صندوق النقد الدولي إن مصر قد تكون الدولة العربية الوحيدة الذي سوف تشهد نموا قد يصل الي 2% حيث سوف يشهد الاقتصاد المصري انتعاشا عند فتح كافة الانشطة المختلفة .

كما أعلنت مصر عن عودة تدريجية لفتح المطارات بدأ من أوائل شهر يوليو القادم ,حيث يعتبر ذلك الشهر أكثر شهور فصل الصيف نشاطا على الحركة السياحية مع بدء فرض كافة الإجراءات الاحترازية للعاملين في القطاع السياحي و الفندقي مما سيؤدي الي بداية نشاط الحركة السياحية للسياح القادمين من الخارج مما سيؤدي الى دفع عجلة الاقتصاد المصري.

أخبار ذات صلة:

  1. مصر تطلب حزمة مالية من صندوق النقد لمواجهة أزمة كورونا
  2. صندوق النقد الدولي يستعد لاستخدام تريليون دولار لمكافحة كورونا
  3. صندوق النقد: حصة الدولار من الاحتياطيات العالمية تراجع
  4. صندوق النقد الدولي: دول الخليج ستشهد نفاد ثروتها المالية  

وفى وقت سابق أصدر صندوق النقد الدولي بيانا، اليوم الأحد، ردا على طلب الحكومة المصرية بالحصول على دعم مالي عاجل لمواجهة الآثار الاقتصادية، التي سببتها أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد، الذي تحول إلى وباء عالمي (جائحة).

وقالت كريستالينا جورجيفا، المديرة التنفيذية لصندوق النقد الدولي، «ندعم بالكامل هدف الحكومة في الحفاظ على المكاسب الكبيرة التي تحققت في ظل تمويل الصندوق الممتد لثلاث سنوات والذي تم الانتهاء منه بنجاح العام الماضي».

وأضافت جورجيفا «حزمة الدعم المالي الشاملة هذه، إذا تمت الموافقة عليها، فستساعد في تعزيز الثقة في الاقتصاد المصري وإحراز مزيد من التقدم لحماية الفئات الأكثر ضعفا وتوفير الأساس لانتعاش اقتصادي قوي».

  tF   اشترك في حسابنا على فيسبوك  وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى