- أهم الأخباراقتصاد وبنوك

النفط يتجاوز 65 دولارا مدعما من توترات الشرق الأوسط

نون – رويترز

سجلت أسعار النفط اليوم الجمعة، مزيدا من الصعود فوق سعر 65 دولارا للبرميل، إذ طغت المخاوف من تصعيد جديد محتمل في توترات الشرق الأوسط على ارتفاع مخزونات الولايات المتحدة الأمريكية، ومؤشرات أخرى على وفرة الإمدادات.

وردت إيران على ضربة أمريكية قتلت قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، في الثالث من يناير/ كانون الثاني الجاري، بهجوم صاروخي على قاعدتين جويتين عراقيتين تستضيفان قوات أمريكية لم تسفر عن أي خسائر بشرية، لكن قائدا بالحرس الثوري قال إن إيران ستنفذ «انتقاما أشد» قريبا.

أخبار ذات صلة:

  1. 1.2 مليون برميل ارتفاع في مخزونات النفط الخام الأمريكية
  2. ارتفاع أسعار النفط لذروتها مدعومة بآمال إنهاء الحرب التجارية
  3. صعود معظم بورصات الخليج مع ارتفاع النفط
  4. أوبك تستعد لزيادة تخفيضات إنتاج النفط  
  5. تراجع أسعار النفط مع تنامي مخزونات الخام الأمريكية  

وقال ستيفن برينوك من بي.في.إم للسمسرة في النفط «قد تكون أعمال القتال انتهت في الوقت الراهن، لكن مخاطر الصراع على المدى الطويل لم تنته بأي حال من الأحوال»، مضيفا «في ضوء ذلك، خطر تعطل الإمدادات في الشرق الأوسط قائم بشكل كبير جدا».

وسجل خام القياس العالمي برنت ارتفاعا لـ 24 سنتا إلى 65.61 دولار للبرميل، بحلول الساعة 1155 بتوقيت جرينتش، ليتجه صوب أول تراجع أسبوعي له في ستة أسابيع، بخسائر فاقت الأربعة بالمئة. وزاد خام غرب تكساس الوسيط 11 سنتا إلى 59.67 دولار.

ومازال برنت دون مستواه قبل الضربة الجوية الأمريكية التي قتلت القائد العسكري الإيراني قاسم سليماني في الثالث من يناير /كانون الثاني.

لكن حتى الآن ليس هناك أي تعطل في إنتاج الشرق الأوسط نتيجة لتنامي التوترات وأفادت مؤشرات أخرى هذا الأسبوع بوفرة الإمدادات.

فيما قالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية إن مخزونات الخام في الولايات المتحدة زادت الأسبوع الماضي بواقع 1.2 مليون برميل.

 

tF اشترك في حسابنا على فيسبوك وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى