- أهم الأخبارعالمي

الناتو: روسيا تواصل أعمالها العدوانية وستبقى التهديد العسكري الرئيس للحلف حتى عام 2030

نونوكالات                       

وأوضح مؤلفو هذه الوثيقة أن ذلك يعيق الحوار البناء، زاعمين أن “روسيا تقوم بانتظام بعمليات تخويف عسكرية في المنطقة المجاورة مباشرة لحدود الناتو”.

وأشار إلى “التأثير السلبي على أمن المنطقة الأوروبية الأطلسية” لأعمال روسيا النشطة في البحر الأسود وبحر البلطيق، وفي القطب الشمالي وشرق البحر الأبيض المتوسط. كما يتحدث عن “عدوان موسكو” على أوكرانيا وجورجيا.

وقال  معدو التقرير: “من المرجح أن تظل روسيا على المدى الطويل حتى عام 2030، التهديد العسكري الرئيس لحلف شمال الأطلسي”.

ويرى التقرير أن الناتو يجب أن يحافظ على نهج مزدوج تجاه روسيا، يتكون من “الاحتواء والحوار”.

موضوعات ذات صلة

  1. بولتون: قد يعلن ترامب خروجنا من الناتو قبل الانتخابات المقررة

  2. العراق يتخذ قراراً جديداً بشأن قوات «الناتو» على آراضيه

  3. وزير دفاع تركيا يتحدث عن موقف بلاده من «الناتو»

ويوصي علاوة على ذلك بأن يظل الحلف منفتحًا على مناقشة التعايش السلمي والرد بشكل إيجابي على “التغييرات البناءة” في موقف الجانب الروسي.

قال المستشار السابق للأمن القومي الأمريكي، جون بولتون، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد يعلن انسحاب الولايات المتحدة من الناتو قبل الانتخابات المقرر إجراؤها في 3 نوفمبر.

وأضاف بولتون: “لا يزال هناك حوالي ثلاثة أشهر (حتى الانتخابات)، ومن وجهة نظر السياسة الأمريكية، فإن هذه مدة طويلة جدا. وإن احتمال ما نسميه مفاجأة أكتوبر حقيقي للغاية خلال القمة الرابعة مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون”.
وتابع المسؤول الأمريكي في تصريحات نشرتها صحيفة “لا رازون” الإسبانية: “قد يقرر سحب جميع القوات الأمريكية من أفغانستان قبل الانتخابات. أو قد يعلن الانسحاب من الناتو”.

 t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى