- أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

النائب العام يصدر قرارًا عاجلًا بشأن قضية الأمير حمزة بن الحسين

أعلن الأردن، اليوم الثلاثاء، حظر النَّشر بشأن كل ما يتعلق بالتحقيقات المرتبطة بولي العهد الأردني، السابق الأمير حمزة بن الحسين.

وأصدر النائب العام الأردني، الدكتور حسن العبداللات، قرارًا للحفاظ على سرّية التحقيقات التي تجريها الأجهزة الأمنية، المتعلقة بالأمير حمزة بن الحسين وآخرين بحظر النَّشر بشأن كل ما يتعلق بها في هذه المرحلة من التحقيقات.

وأفاد نائب عام عمّان في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية «بترا»، بأنَّ حظر النَّشر سيكون لحين صدور قرار بخلاف ذلك.

ويشمل الحظر وسائل الإعلام المرئي والمسموع ومواقع التواصل الاجتماعي، ونشر وتداول أي صور أو مقاطع مصورة «فيديوهات». تتعلق بهذا الموضوع وتحت طائلة المسؤولية الجزائية.

كما بيّن العبداللات أن هذا القرار جاء بالاستناد لأحكام المادة 255 من قانون العقوبات، و38 ج/د من قانون المطبوعات والنشر والمادة 39، من القانون ذاته. والتي تجيز للنيابة العامة حظر النشر في كل ما يتعلق بأي مرحلة من مراحل التحقيق حول أي قضية أو جريمة تقع في المملكة.

أخبار ذات صلة:

  1. أول تعليق من روسيا على أحداث الأردن: ندافع عن الأمن والاستقرار

  2. الرئيس اللبناني يعلن تضامنه مع الأردن لضمان أمنه واستقراره

  3. الأمير حمزة بن الحسين يعلن رفضه للأوامر في تسجيل صوتي

  4. تعرَّف على تعليق الملكة نور بشأن قضية نجلها الأمير حمزة

  5. إجراء عاجل من الأمير حمزة بعد الاجتماع مع أمراء الأسرة الهاشمية

تعهَّد ولي العهد الأردني السابق، في رسالة وقعها الإثنين، بالولاء لملك البلاد وولي عهده. ليؤكد بذلك انتهاء الأزمة التي شغلت الأردنيين اليومين الماضيين.

وقال بيان للديوان الملكي الأردني: «بعد أن قرر الملك عبدالله الثاني التعامل مع موضوع الأمير حمزة بن الحسين في ضوء تطورات اليومين الماضيين ضمن إطار الأسرة الهاشمية، وأوكل هذا المسار إلى الأمير الحسن بن طلال، تواصل الأمير الحسن مع الأمير حمزة. الذي أكد بأنه يلتزم بنهج الأسرة الهاشمية، والمسار الذي أوكله الملك إلى الأمير الحسن».

نونوكالات

–  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى