نون لايت

السعودية تُطلق روزنامة الترفيه لعام 2019

نونالقاهرة             

دخل نشاط الترفيه بالمملكة العربية السعودية منعطفًا تاريخيًا جديدا بعدما أطلقت الهيئة العامة للترفيه، مساء أمس، بالعاصمة الرياض، الاستراتيجية الجديدة للترفيه والتي من المنتظر أن تدفع المملكة نحو دخول قائمة العشرة الكبار على مستوى العالم كوجهة ترفيهية دولية، وبين أول أربع وجهات بمنطقة أسيا.

وأزاحت الهيئة العامة للترفيه الستار عن “روزنامة” الفعاليات والأحداث التي سوف تنطلق تباعا خلال العام الحالي، متضمنة عدة مسابقات دينية ورياضية وفنية بجوائز مالية كبيرة، كما تم إطلاق مبادرات متنوعة، والاتفاق على تنظيم عدة مهرجانات إبداعية وفنية وإقامة الملاهي المتنقلة، وعروض الخدع البصرية والسيرك، والعروض التفاعلية الخيالية باستخدام التقنيات ثلاثية الأبعاد، وكذا مسابقات الألعاب الالكترونية، والمغامرات الكبرى، والعشرات من الأنشطة الترفيهية الجديدة التي لم يسبق لها الدخول في القطاع الترفيهي السعودي.

المستشار تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، كشف في المؤتمر الصحفي أمس عن الهوية الجديدة للهيئة، وقام بتدشين المنصّة الخاصة بالفعاليات التي ستأتي تحت عنوان “عيشها”، لتشمل جميع الفعاليات الترفيهية والثقافية والرياضية، وذلك تزامنا مع إطلاق تطبيق ذكي بنفس المسمى، إلى جانب الإعلان عن عدد من الاتفاقيات والشراكات مع جهات محلية وعالمية في قطاع الترفيه.

واتساقا مع هذا التوجه، فقد أكد المستشار آل الشيخ على أن قطاع الترفيه يمثل أهمية كبرى لدى المملكة، وتوليه القيادة كل الاهتمام لتحقيق الأهداف المرجوة منه لتطوير مستوى الحياة في المملكة، إلى جانب مساهمته الفاعلة في دعم عجلة الاقتصاد وخلق فرص العمل.

وشدد على أن جميع اتفاقيات الشراكة التي تم توقيعها بين الهيئة، وبين الشركات والتحالفات الدولية تضمنت نصوصا صريحة بشأن ضرورة عدم مخالفة تعاليم الدين الحنيف، واحترام عادات وتقاليد المجتمع السعودي.

وأردف قائلا:” لا يجب أن ننسى أن المملكة العربية السعودية لها باع طويل في الفن والثقافة والفكر والأدب، لكننا اختطفنا لفترة من الزمن ونعود الآن من جديد”.

جدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية حققت مؤخرا طفرة كبيرة في إيرادات السياحة الترفيهية بفضل التوجه الجديد نحو تنويع مصادر الدخل القومي، وعدم الاعتماد كليا على الموارد النفطية، ارتكازًا على برنامج التحول الوطني 2020 ورؤية المملكة 2030 التي يتبناها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع.

وتمتلك الهيئة العامة للترفيه خطة طويلة المدى تمتد لنحو عشرين عامًا بتوجيه من سمو ولي العهد، وتأمل في توفير مئات الالاف من فرص العمل للشباب، بالتعاون مع جميع جهات الاستثمار والبنوك ورجال الأعمال والقطاع الحكومي بما ينسجم مع تطلعات الشعب السعودي.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى