- أهم الأخبارالأخبار

الملك سلمان يؤكد مواصلة السعودية تصديها للتطرف والإرهاب

أكد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز أن السعودية مستمرة في التصدي للتطرف والإرهاب والعمل على التنمية في المنطقة.

جاء ذلك في كلمته التي ألقاها بمناسبة افتتاح دورة الأعمال الجديدة لمجلس الشورى اليوم الإثنين.

وقال الملك سلمان إن وقوف المملكة بجانب اليمن لم يكن خياراً بل واجباً للتصدي للمليشيات الحوثية الانقلابية، مؤكداً إلى أن الحل السياسي في اليمن يكون وفقاً لقرارات مجلس الأمن والمبادرة الخليجية.

وأكد العاهل السعودي على أن إيران تعمل على إثار الخراب والفوضى في منطقة الشرق الأوسط.

وأضاف أن النظام الإيراني دأب على التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى ورعاية الإرهاب، وإثارة الفوضى والخراب في العديد من دول المنطقة.

وشدد الملك سلمان على ضرورة أن يتخذ المجتمع الدولي موقف حازم وحاسم لوضع حد لبرنامج النظام الإيراني النووي، ووقف نشاطاته التي تهدد الأمن والاستقرار.

وأعلن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان عن توجيه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بالتركيز على تطوير القدرات البشرية وإعداد الجيل الجديد.

وأكد أن المواطن السعودي هو المحرك الأساسي للتنمية في المملكة، مضيفاً أن خطط التنمية في السعودية تسير بشكل متواز وتحقق أهدافها بمعدلات مرضية.

وشدد الملك سلمان على المضي في استكمال تطوير حوكمة أجهزة الدولة لضمان سلامة تنفيذ الأنظمة والتعليمات وتلافي أي تجاوزات أو أخطاء.

وعن السياسة النفطية، قال الملك سلمان إن السعودية تتبنى سياسة نفطية قائمة على التعاون والتنسيق مع بقية المنتجين.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى