اخترنا لكنون لايت

المركز الروسي ينضم احتفالية فنية لاستقبال عام الثقافة  

نون القاهرة   

نظم المركز الثقافي الروسي، برئاسة اليكسي تيفانيان، احتفالية فنية في إطار التحضير لعام الثقافة المصرية الروسية عام2020 .

ضم برنامج الاحتفالية فقرات متنوعة غنائية وموسيقية لعازف الاكورديون الروسي العالمي سفياتسلاف شيرشيكوف، واستعراضات للمغنية مارتا سريبريكوفا، حيث قدم النجمين في زيارتهما الأولي  لمصر أمسية موسيقية أبهرت الحضور الغفير الذي امتلأ به مسرح تشايكوفسكي.

واستمتع الجمهور بأغاني التراث والفلكلور الروسي الشعبي، وأشاد المايسترو سليم سحاب بالمستوى الفني الرفيع للنجمين الروسيين، وطالب بتنظيم احتفالية لهما على مسرح دار الأوبرا المصرية .

أخبار ذات صلة:

  1. صور.. «بعد 30 سنة» معرض نوار وتيفانيان بالمركز الثقافي الروسي
  2. المركز الثقافي الروسي ينظم معرض كاريكاتير من مصر وروسيا
  3. العرض الأول لفيلم «ماتروشكا» بالمركز الثقافي الروسي بالقاهرة
  4. صور.. ليلة روسية رائعة علي شاطئ النيل

وأكد الفنان سفياتسلاف شيرشيكوف، سعادته بالعزف أمام الجمهور المصري، الذواق للفنون وتجاوبه في حفلتي الإسكندرية والقاهرة، وكان النجمين قد نزلا من علي خشبة المسرح إلي الجمهور لدعوته للمشاركة في الغناء والرقص .

في حين أكدت المغنية مارتا سريبريكوفا، انه إذا كانت هذه زيارتي الأولي إلى مصر،فإنه سوف يكون من دواعي سروري العودة والغناء أمام الجمهور المصري الرائع، كما أسعدني الحضور الكبير للجالية الروسية المقيمة في مصر  .

وفى الختام قام الكيسي تيفانيان، مدير المركز الثقافي الروسي بتكريم الفنانين مارتا وسفياتسلاف بمنح كل منهما شهادة تقدير، مؤكدا أن نجاح الاحتفالية يدعو للتفاؤل بنجاح تنظيم عام الثقافة المصرية الروسية عام 2020خاصة في ظل الاهتمام الكبير من الجماهير المصرية .

 

tF اشترك في حسابنا على فيسبوك  وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى