- أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

المبعوث الأممى يحذر من ضم الضفة لإسرائيل

قالت وكالة أنباء «فارس» الإيرانية، أن المبعوث الأممى للشرق الأوسط، نيكولاى ملادينوف، حذر من فكرة ضم الضفة الغربية إلى «إسرائيل»، مؤكداً أن هذه سوف تقضى على عملية السلام بالمنطقة بالكامل, ودعا المبعوث الأممى كل الأطراف إلى عدم اتخاذ قرارات أحادية الجانب يمكن أن تقضى مسبقا على أى حل تفاوضى للوضع النهائى للأراضى الفلسطينية.

ونقلت وكالة أنباء «فارس» عن المبعوث الأممى للشرق الأوسط، اليوم الأربعاء، قوله:بعد التصويت على مشروع وقف الاستيطان كانت المشاعر قوية جدا، وصدرت دعوات لضم بعض مناطق الضفة الغربية أو كل المنطقة ج التى تشكل نحو 60 % من أراضى الضفة الغربية، مؤكداً أن مواقف قاطعة مثل هذه، يمكن أن تدمر فرص السلام.

يذكر أن العديد من الوزراء الإسرائيليين طالبوا بضم أراضى الضفة الغربية إلى كيانهم  بعد قرار مجلس الأمن الدولى حول وقف الاستيطان الإسرائيلى، كما أفاد ديفيد فريدمان، السفير الأمريكى لدى إسرائيل المعين من قبل إدارة الرئيس الأمريكى المنتخب دونالد ترامب، بأنه يدعم هذه الفكرة.

يذكر أن مجلس الأمن الدولى قد تبنى، قراراً بوقف الاستيطان الإسرائيلى فى الأراضى الفلسطينية المحتلة، حيث يدعو القرار كيان الاحتلال إلى “وقف فورى وتام لكل أنشطة الاستيطان فى الأراضى الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى