نون لايت

المؤتمر العربي لجودة التدريب يستعرض معوقات المؤسسات المتخصصة

تنطلق صباح الخميس المقبل أعمال المؤتمر العربي الدولي لجودة التدريب  الذي تنظمه مؤسسة البورد العربي للتدريب في العاصمة المصرية القاهرة بحضور خبراء ومتخصصين من عدة أقطار عربية والذي تستمر أعماله على مدى يومين في فندق سفير في الدقي.

ويناقش المؤتمر الذي يرأسه الدكتور أحمد البدري رئيس البورد العربي للتدريب مجموعة من الموضوعات الحيوية التي تنضوي تحت شعار المؤتمر وهو«جودة التدريب تصنع امة».

كما يشارك في إدارة جلسات المؤتمر الخبير الدولي في مجال التدريب والتحكيم اللواء الدكتور سمير محمد عبد المنعم الأمين العام للأكاديمية العربية للدراسات المتطورة والتعليم المستمر .

وتفتتح الجلسة الأولى للمؤتمر باستعراض اثر التدريب الجيد على التنمية والأمن القومي ضمن ورقة عمل يقدمها الخبير المصري اللواء الدكتور محمود ضياء الدين تعقبها ورقة عمل للدكتورة اماني حنفي عميد كلية التربية النوعية بجامعة عين شمس تحت عنوان« تعظيم المردود التدريبي بتطبيق أساليب تعديل السلوك النوعي للمتدربين».

وتستعرض الجلسة الثانية من اليوم الأول للمؤتمر الأزمة التي تمر بها مؤسسات التدريب في الوطن العربي وسبل مواجهتها من خلال ورقة عمل يطرحها الدكتور أحمد البدري رئيس البورد العربي للتدريب.

دكتور سمير عبد المنعم

وحول مشاركته في المؤتمر قال الخبير الدولي للتدريب اللواء الدكتور سمير عبد المنعم : من المهم جدا النظر بإمعان إلى شعار المؤتمر الذي يربط بين الجودة بكل ماتحمله الكلمة من معان الإتقان والاجادة ، وبين دور التدريب في صياغة حياة الأفراد الذين يشكلون مفهوم الأمة …والتي بجهودهم وقدراتهم ومستويات تأهيلهم وتدريبهم تضمن الامة حاضرها وتحلم بآمال مستقبلها.

وأضاف : لقد أصبحت مفاهيم التدريب وأعماله وانشطته محط اهتمام كبير في كل اقطار الوطن العربي الساعية الى بلوغ التقدم والرقي في كل المجالات من اجل تحقيق الرفاهية والرخاء بجهود أصحاب القدرات المؤهلين من أبنائها وهو ما ينعكس على الأمة كلها ارتقاء ونموا ورخاء.

 

ومن جهة أخرت أكدت إيمان الشامي مدير عام الأكاديمية العربية للدراسات المتطورة والتعليم المستمر أهمية انعقاد المؤتمر بما يضمه من أوراق عمل وقالت: ان هذا المؤتمر الذي تستضيفه مصر هو مؤشر جيد على نظرة منظميه ورؤاهم التي تشير بلاشك إلى مكانة مصر بين شقيقاتها العربيات و التي كانت وستظل دائما قاعدة انطلاق لكل مجالات الحياة فكرا وثقافة وتنمية بشرية .

وأشارت الشامي إلى ان محاور جلسات المؤتمر تتضمن موضوعات تلامس واقع العصر وتواكب متطلباته حيث تعرض فيه ورقة عمل حول«التدريب الإلكتروني…مستقبل التتمة وإدارة المعرفة» ويقدمها المستشار الدكتور محمد الالفي  إلى جانب ذلك فهناك استعراض لعمليات تصحيح مسار التوجهات الاجتماعية والتي يطرحها الأكاديمي اليمني الدكتور عبد الله الكبودي.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى