اخترنا لكنجوم وملاعب

الليلة.. برشلونة يواجه ريال مدريد في كلاسيكو الكرة الإسبانية 

يبحث نادي برشلونة عن تعميق جراح ريال مدريد، عندما يواجهه مساء اليوم الأحد على ملعب كامب نو، معقل الفريق الكتالوني، في كلاسيكو الكرة الإسبانية، ضمن منافسات الجولة العاشرة من الليجا.

ويدخل برشلونة المباراة متصدراً جدول ترتيب الليجا برصيد 18 نقطة، متفوقاً بفارق الاهداف على جاره الكتالوني إسبانيول الذي تعادل مع بلد الوليد بنتيجة 1 – 1، في افتتاح منافسات الجولة، بينما يحتل ريال مدريد المركز السابع برصيد 14 نقطة.

وتشهد مباراة الكلاسيكو لأول مرة منذ 11 عانماً غياب الثنائي ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو، بعدما تعرض الأول لإصابة قوية خلال مباراة فريقه أمام إشبيلية في الجولة الماضية من الدوري، بينما يغيب الثاني بعد انتقاله إلى يوفنتوس الإيطالي خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

ويسعى برشلونة لاستغلال الحالة الغير متزنة التي يشهدها فريق ريال مدريد خلال الفترة الماضية، لحصد الثلاث نقاط وتحقيق أول فوز له على ملعب كامب نو منذ مارس 2015.

على الجانب الآخر، يبحث ريال مدريد عن إنهاء سلسلة النتائج المخيبة لجماهيره وعشاقه ببطولة الدوري الإسباني، وتقليص الفارق مع برشلونة إلى نقطة واحدة والبقاء في دائرة المنافسة على حصد لقب “الليجا”.

وكان الفريق الملكي قد فشل في تحقيق الفوز في آخر 4 مباريات بالليجا، حيث خسر أمام كل من إشبيلية وديبورتيفو الافيس وليفانتي، بينما تعادل مع أتلتيكو مدريد.

وستكون الأنظار فى مباراة اليوم متجهة صوب جولين لوبيتيجى المدير الفنى لنادى ريال مدريد الإسبانى الذى يواجه خطر الإقالة من منصبه حال الهزيمة فى مباراة اليوم، بعدما قررت إدارة الريال منح فرصة أخيرة أمام لوبيتيجى لإثبات جدارته بالاستمرار فى تدريب الفريق الملكي.

ويغيب عن الفريق الملكي في مباراة اليوم ظهيره الأيمن داني كارفاخال للإصابة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى