نون لايت

اللواء المري يكرم خريجي دورة «مسرح الجريمة المتقدمة»

شهد سعادة اللواء عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، حفل تكريم خريجي دورة «مسرح الجريمة المتقدمة» التي نظمتها الإدارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة في شرطة دبي بالتعاون مع مكتب التحقيقات الفدرالية الأمريكية «FBI»، بحضور سعادة اللواء خبير خليل إبراهيم المنصوري مساعد القائد العام لشؤون البحث والتحري، وسعادة اللواء الدكتور السلال سعيد بن هويدي الفلاسي مدير الإدارة العامة للشؤون الإدارية، واللواء الدكتور أحمد عيد المنصوري مدير الإدارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة، ومديري الإدارات العامة والفرعية.

وسلم اللواء المري شهادات التخريج إلى21 من الضباط وصف الضباط المشاركين في الدورة، وكرم 6 من محاضري الدورة من مكتب التحقيقات الفدرالية تقديراً لجهودهم، والسيد جيفري كروك من القنصلية الأمريكية في دبي، إلى جانب تكريم المتعاونين من الإدارة العامة للتدريب والإدارة العامة لإسعاد المجتمع، والإدارة العامة للشؤون الإدارية، والإدارة العامة للخدمات والتجهيزات، والإدارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة.

وألقى سعادة اللواء المري كلمة خلال حفل التكريم الذي نظمته الإدارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة في القاعة الرئيسية، أكد فيها على أهمية دورة “مسرح الجريمة المتقدمة” ضمن عمل الإدارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة، لما لهذه الدورة من أثر مهم على مختلف القطاعات الشرطية الأخرى.

وتقدم اللواء المري بالشكر إلى القنصلية الأمريكية في دبي تقديراً لتعاونها في تنظيم الدورة، وثمن دور مكتب التحقيقات الفدرالية وجهودهم في نشر المعرفة والخبرات في مجال مكافحة الجريمة.

من جانبه، شكر السيد يوجين لانزيلو رئيس فريق مكتب التحقيقات الفدرالية، المحاضر في الدورة، القيادة العامة لشرطة دبي على حسن الضيافة وإتاحة الفرصة لهم للتواجد بصحبة نخبة من الخبراء والضباط العاملين في مسرح الجريمة، مشيراً إلى أن الدورة التي استمرت لمدة أسبوعين أبرزت مدى المهنية والنظامية المتميزة التي يتمتع بها موظفو شرطة دبي العاملين في مسرح الجريمة، وأنه كان له الشرف في العمل معهم وتبادل الخبرات معهم والتعلم منهم، معبراً عن أمله في اللقاء مرة أخرى.

وحول تفاصيل الدورة، أكد اللواء أحمد عيد المنصوري أن الدورة تعتبر المرحلة الثانية من مشروع إعداد مدربي مسرح الجريمة حيث كانت الدورة التأسيسية الأولى في العام 2013 بناءً على أوامر المغفور له بإذن الله الفريق خميس مطر المزينة، وذلك بهدف تطوير إدارة مسرح الجريمة وآلية التعامل مع جميع الأثار المادية المختلفة.

وأشار إلى أن الدورة كان من نتائجها إعتماد إجراءات العمل لمكتب التحقيقات الفدرالية الأميركي بالإضافة إلى إعتماد المنهج التدريبي الذي استفاد منه المنتسبون الجدد وطلبة أكاديمية شرطة دبي وعناصر الاستجابة الأولية.

ولفت إلى أن الدورة تطرقت إلى محاورة نظرية وعلمية حول إجراءات التعامل مع مسرح الجريمة، وتوثيق مسرح الجريمة بالصور والرسم التخطيطي، ورفع وتحريز الأثار الدقيقة والبيولوجية، ورفع آثار الأقدام والإطارات، والبحث في مواقع دفن الرفات الآدمية وكيفية توثيقها وجمعها، مؤكداً أنه وسعياً لاكتمال المنظومة بشأن إعداد المدربين سيتم في المرحلة المقبلة ابتعاث العناصر لتأهيلهم وإعدادهم كمدربين معتمدين من قبل مكتب التحقيقات الفدرالية الأمريكية.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى